أخبار عاجلة
في محافظات الرياض.. ضبط أكثر من 550 مخالفاً خلال 24 ساعة -
مبادرة #كلنا_ مسؤول تنطلق غدًا بالطائف -
​"الربيعة" يكرم صحة تبوك لتميزها في إنجاز المستشفيات -
شاهد .. مدير تعليم الرياض يدشن مبادرة "رياض التطوع" -

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض
مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض
أقر استراتيجية جديدة لرفع عدد التعاونيات إلى 2000 جمعية

عقد مجلس الجمعيات التعاونية اليوم السبت الجمعية العمومية الخامسة بمدينة الرياض، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة، ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال.

كما اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، إضافة إلى اعتماد لائحة الإقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل اسم الجمعيات التعاونية إلى "تعاونيات" لإزالة اللبس بين القطاع غير الربحي والتعاوني.

وقال الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية: إن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030.

وأوضح "كدمان" أن الاستراتيجية الجديدة تشجِّع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3 %.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات مهمة من اقتصاد الوطن.

وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية؛ لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني.

كما تم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية، يتبع مجلس الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية اعتماد مركز تدريب تعاوني، يمكن أن يطوَّر لاحقًا إلى معهد تعاوني يمارس نشاطاته على مستوى السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة. وحث المجتمعون مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها كافة.

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض
دليل الأخبار

السابق ‏‏مستشارة أسرية: "خطّابات تويتر" نصابات ويمارسن الابتزاز
التالى مصرع شيخ قبيلة الغضاورة في حادث مروري