أخبار عاجلة

"الهلال" يضيق الخناق على "الأهلي" في الصدارة .. و"النصر" يواصل انتصاراته

أبرز ملامح الجولة الـ12من دوري المحترفين

كشفت الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عن كل أسرارها بعد نهاية منافساتها حيث أسفرت عن أرقام مميزة وإحصائيات مثيرة سواء بالنسبة للفرق أو اللاعبين والتي ستبقى راسخة في ذاكرة الدوري.

أبرز ملامح الجولة

الهلال يضمد جراحه الآسيوية بهزيمة المتصدر الأهلي وتضيق الخناق عليه في جدول الترتيب وملحقًا الخسارة الثانية به، النصر يواصل مسلسل انتصاراته وينفرد بالمركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه الفتح الذي تجرع الهزيمة الثانية تواليًا، ابتعد الفيصلي عن ثلاثي المقدمة بسقوطه بفخ الهزيمة على أرضه من أمام ضيفه الباطن الذي استعاد نغمة الفوز بعد غيابه عنها في الجولات الأربع الماضية.

وتفوق الاتحاد على نفسه وعلى مشاكله وحقق فوزًا مثيرًا خارج قواعده على حساب مضيفه الاتفاق المتراجع في الجولتين الأخيرتين، حيث بات يقبع بالمركز الثاني عشر، وأخيرًا تذوق الشباب طعم الفوز بعد ابتعاده عنه منذ الجولة الرابعة وهو الانتصار الأول للفريق مع مدربه كارينيو وجاء على حساب التعاون المبتعد عن الانتصارات في الجولات الأربع الأخيرة، وواصل فريق أحد صحوته محققًا فوزه الثالث هذا الموسم على حساب ضيفه القادسية المستمر بإهدار النقاط للجولة الثالثة على التوالي، استعاد الرائد متذيل الترتيب عافيته وحقق فوزًا صريحًا على ضيفه الفيحاء المنتشي بفوزه الكبير بالجولة الماضية على الشباب.

إحصائيات عامة

للمرة الثانية هذا الموسم تنتهي جميع المباريات بفوز أحد الفريقين ويغيب التعادل عن منافسات الجولة، الفريق المضيف هو صاحب حصة الأسد بخمسة انتصارات مقابل انتصارين للضيوف، تم تسجيل 18 هدفًا بمعدل (2،57) هدف في كل مباراة، حصة اللاعبين المحليين 8 أهداف والأجانب 9 أهداف، فيما سجل مدافع الاتفاق عبدالعزيز واصلي هدفًا بالخطأ بمرماه، سُجل 11هدفًا بالقدم اليمنى و4 باليسرى وهدفان بالرأس، حصل لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري على لقب هداف الجولة بتسجيله هدفي فريقه بمرمى الأهلي، بينما ذهب لقب أفضل صانع أهداف للاعب النصر يحيى الشهري بصناعته هدفين من أهداف فريقه، احتسب قضاة الجولة ركلتي جزاء تكفل كلٌ من أحمد العكايشي لاعب الاتحاد وإدواردو فيجريدو لاعب أحد بترجمتهما للأهداف، وأشهر 34 بطاقة صفراء وغابت البطاقة الحمراء للجولة الرابعة تواليًا، النتيجة الأكبر بالجولة سجلت في مباراة النصر والفتح (3-1)، بلغ عدد حضور الجماهير (25655) مشاهدًا بمعدل (3665) متفرجًا، النصيب الأكبر كان في الكلاسيكو بين الهلال والأهلي (14671) متفرجًا .

إحصائيات الفرق

ثمانية أهداف من أهداف الهلال الـ17المسجلة هذا الموسم في دوري المحترفين سجلها الغائبان عن لقاء الأهلي كارلوس إدواردو (6) وعمر خريبين (2) أي 47 % من مجموع أهداف الفريق.

حقق الهلال الفوز الأول في آخر 4 مباريات لعبها كصاحب الأرض أمام الأهلي في دوري المحترفين السعودي (ت 2 خ 1ف1) حيث لم يفشل من قبل في الفوز أمام فريق في 4 استضافات متتالية في المسابقة.

الهلال يواصل أفضليته على نظيره الأهلي بتحقيقه الفوز الثامن في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين وهو عدد مرات التعادل نفسها بينهما بينما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاثة انتصارات.

تعرض الأهلي للخسارة الأولى خلال شهر ديسمبر في دوري المحترفين السعودي بعد أن فاز من قبل في آخر 10 مباريات لعبها في الشهر ذاته على الرغم من عدم تسجيله في مواجهته مع الهلال بقي فريق الأهلي الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ28 هدفًا.

الهلال يعد الأقوى دفاعًا باستقبال شباكه 9 أهداف فقط لكن لديه ثلاث مباريات مؤجلة.

النصر يصل للفوز الحادي عشر بتاريخ مواجهاته الـ 17مع الفتح بدوري المحترفين والتي حضر التعادل فيها 4مرات مقابل فوزين للفتح.

الباطن يسجل أول انتصاراته على الفيصلي بدوري المحترفين بعد 3 مواجهات جمعت بينهما في حين سيطر التعادل على المواجهتين السابقتين.

فريق أحد يحقق أول انتصار له على القادسية بتاريخ دوري المحترفين.

إحصائيات اللاعبين

لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين يسجل سالم الدوسري ثنائية في لقاء واحد وبذلك يصل للهدف الثالث له في مرمى الأهلي في الدوري، حيث لم يسجل أكثر سوى أمام النصر أربعة أهداف.

سجل أحمد عكايشي ستة من أهداف الاتحاد التسعة الماضية في دوري المحترفين السعودي خمسة من هذه الأهداف سجلها بين الدقيقة 52 والدقيقة 55 من زمن المباراة.

سجل يحيى الشهري اسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بتسجيله رقمًا قياسيًا في صناعة الأهداف بوصوله إلى 45 هدفًا متفوقًا على المحترف البرازيلي كماتشو صاحب 43 هدفًا .

صنع يحيى الشهري مجموع 7 أهداف في آخر 6مباريات لعبها في دوري المحترفين في حين فشل في الصناعة في خمس مباريات سابقة على التوالي.

حافظ عمر السومة على صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف.

بقي جهاد الحسين في صدارة أفضل صناع أهداف على الرغم من عدم صناعته في هذه الجولة برصيد 8 أهداف.

إحصائيات الحكام

بلغ عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب هذا الموسم 29 مباراة مقابل 51 لقاء أدارها حكام محليون.

أكثر جنسيات الحكام الأجانب كانت من بولندا وكرواتيا والسويد برصيد 3 طواقم لكل دولة
الحكم البولندي سيمون مارسينياك أكثر الحكام الأجانب احتسابًا لركلات الجزاء 4 مرات.

أكثر الحكام الأجانب إشهارًا للبطاقات الصفراء يأتي الكرواتي إيفان بيبيك بـ17 بطاقة.

"الهلال" يضيق الخناق على "الأهلي" في الصدارة .. و"النصر" يواصل انتصاراته
دليل الأخبار

السابق طقس الأحد.. سحب رعدية وأمطار متوقعة بهذه المناطق
التالى تبوك .. البحث عن 7 أشخاص بينهم 5 أشقاء فُقدوا برحلة بحرية