الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

"الأشرفي": اليمن يمر بمرحلة تاريخية تعكس انتصار الشرعية على الإرهاب

قال: إن الشعب اليمني الأصيل رفض البقاء تحت سلطة المليشيات الإيرانية

قال رئيس مجلس علماء باكستان طاهر محمود الأشرفي إن ما يجري في اليمن من اشتباكات دارت بين القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وبين مليشيات الحوثي التابعة لإيران يدلّ على تمزق المشروع الإيراني في هذا البلد العربي.

وأضاف: إن الشعب اليميني الأصيل رفض البقاء تحت سلطة المليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية، مشيراً إلى أن اليمن يمر بمرحلة تاريخية تعكس صورة انتصار الشرعية على الإرهاب، وبداية لانتهاء عهد التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء وتفجير الدور والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد "الأشرفي" بجهود المملكة العربية السعودية وقرارات قيادتها الحكيمة بالوقوف بحزم للدفاع عن الشرعية في اليمن.

وتابع: إننا نشهد اليوم نجاح التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لضرب المشروع الإيراني في اليمن، وشلّ الانقلاب وتقطيع أوصاله والكشف عن وجهه القبيح، بالتوازي مع الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني الذي قدمته المملكة للشعب اليمني؛ لاستعادة الدولة ومؤسساتها، واستعادة العاصمة العربية صنعاء إلى عروبتها.

وقال: إن جماعة الحوثي مليشيا إرهابية تعمل تحت إمرة إيران التي تدعمها بالمال والسلاح والذخائر، مشيراً إلى أن أداء جماعة الحوثي منذ الانقلاب ونهبها للمال العام والمتاجرة بمعاناة الناس وأقواتهم، وتدميرها الممنهج للنسيج الاجتماعي، وأفكارها التي لا تمتّ لثقافة اليمنيين بصلة، وطقوسها السياسية والدينية الخمينية المستوردة من طهران، كل ذلك كافٍ لسقوط هذه الحركة الكهنوتية المتخلفة.

"الأشرفي": اليمن يمر بمرحلة تاريخية تعكس انتصار الشرعية على الإرهاب
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا