أخبار عاجلة

ساعات وينتهي استفتاء "التايم" .. محمد بن سلمان يواصل تصدُّره متفوقاً على ترامب وبوتين

العربي الوحيد في قائمة تضم 33 شخصية من قادة الدول والمشاهير والشخصيات العامة

ساعات وينتهي استفتاء مجلة "التايم" الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً في 2017، ويواصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ تصدُّره الاستفتاء متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك ضمن قائمة تضم 33 شخصية؛ منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من بلدان عدة.

وولي العهد هو العربي الوحيد في القائمة، وحصل حتى وقت إعداد الخبر، اليوم الأحد؛ آخر أيام الاستفتاء، على 24 % من الأصوات ثم حملة "me too" بـ 6 %، وفي المركز الثالث جاء "الحالمون " - وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية - بـ 5 % وبالنسبة نفسها روبرت ميللر؛ ثم هيلاري كيلنتون؛ 4 %، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ بالنسبة نفسها، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ على 3 %، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ على 2 %، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ ب النسبة نفسها 2 %.

وتختار "التايم"، "شخصية العام" منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ 12 شهراً الماضية.. وينتهي تصويت القرّاء اليوم 3 ديسمبر، في حين يتم إعلان الفائز يوم الأربعاء المقبل.

وفاز الرئيس ترامب؛ في العام الماضي، بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون؛ وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

التصويت ونتائج الاستفتاء من هنا:

http://time.com/5027387/time-person-year-2017-poll-results

ساعات وينتهي استفتاء "التايم" .. محمد بن سلمان يواصل تصدُّره متفوقاً على ترامب وبوتين
دليل الأخبار

السابق "انتفاضة اليمن الكبرى".. حصار القصر يقود رئيس مجلس "الحوثي" للاستقالة والهرب
التالى ميليشيا الحوثي تحجب مواقع التواصل الاجتماعي تزامناً مع هزائمها في عدة جبهات

معلومات الكاتب