أخبار عاجلة
ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك -
هوساوي للاعبي النصر ومدربهم: أنا آسف -
“الهلال" يقدم عرضاً رسمياً لضم "عموري" -
في محافظات الرياض.. ضبط أكثر من 550 مخالفاً خلال 24 ساعة -

قبيل زيارة "عبدالله بن بندر" المرتقبة.. 4 مطالب لأهالي الليث بينها "مشروع متبخر"!

قبيل زيارة "عبدالله بن بندر" المرتقبة.. 4 مطالب لأهالي الليث بينها "مشروع متبخر"!
قبيل زيارة "عبدالله بن بندر" المرتقبة.. 4 مطالب لأهالي الليث بينها "مشروع متبخر"!
مواطن يعبّر عن حال المياه في المحافظة بقول الشاعر: "كالعيس في البيداء يقتلها الظمى"

يترقّب أهالي محافظة الليث، غداً الاثنين، زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، لمحافظتهم، والفرحة تعلو وجوههم منذ أن علموا بزيارته إلى المحافظة؛ نظراً لما تمثله تلك الزيارة من تلمّس لاحتياجاتهم من الخدمات، وتفقّد لأحوالهم عن قرب، والوقوف على احتياجات المحافظة، وتفقّد المشروعات الخدمية والتعليمية والصحية فيها.

وتُعتبر محافظة الليث من أهم محافظات منطقة مكة المكرمة، وتطلّ غرباً على البحر الأحمر، وتمتد إلى سروات الحجاز، ويمر بها الطريق الساحلي الدولي "جدة– جازان"، وتبعد عن مدينة مكة المكرمة 180 كم جنوباً، وهي بوابة مكة الجنوبية، وفيها ميقات الحجاج "يلملم"، وذات الميناء التاريخي المتجذر في أعماق التاريخ، الذي كان رافداً من روافد الاقتصاد لعموم المنطقة.

ورصدت "سبق" قبيل زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الليث، أبرز ما يتطلع له سكان المحافظة من خدمات، جاء في مقدمتها، مشروع مستشفى الليث الجديد، والذي طال انتظار افتتاحه، على الرغم من الانتهاء من إنشائه وتشييده قبل عدة سنوات، إلى جانب مشروع الكلية الجامعية بالليث، والذي لم يرَ النور بعدُ.

في البداية، قال حامد الإقبالي: "فرحة أهالي الليث غامرة منذ أن علموا بخبر زيارة نائب أمير مكة، لمحافظة الليث، والتي تأتي في إطار حرصه للوقوف على تفقّد احتياجات المحافظة ولقاء المسؤولين فيها، ومواصلة مسيرة العطاء والنمو والتطوير؛ لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده في خدمة أهالي المنطقة ومحافظاتها".

وذكر أن ما يتطلع إليه السكان يكمن في حلّ مشكلة تعثر مستشفى الليث الجديد، وافتتاحه ليضمد جراحهم، ويحدّ من سفرهم في مستشفيات المناطق والمحافظات المجاورة؛ بحثاً عن العلاج، بالإضافة إلى مشروع المدينة الجامعية، والذي لم يتبقّ من هذا المشروع سوى "لوحة" أكلها الصدأ في أرضٍ فضاء شمال المحافظة، تبخّر معها مشروع المدينة الجامعية، لأسباب لا تعدو أن تكون خِلافاً بين جهتين امتدّ لسنوات دون حلّه.

وعن حال المحافظة مع شبكة المياه، أكد "الإقبالي" أن المياه فيها لم تغطّ سوى 40% من منازل السكان، فضلاً عن عدم توفّرها إطلاقاً في الهجر والقرى، على الرغم من احتضان المحافظة لأكبر محطة تحلية مياه وهي تحلية الشعيبة، مشيراً إلى أن حالهم مع الماء "كالعيس في البيداء يقتلها الظمى.. والماء فوق ظهورها محمول".

فيما تحدّث عبدالحميد البجالي من سكان المحافظة، عن معاناة السكان من مدخل المحافظة مع الورش المتهالكة غير المنظمة، والتي تستحوذ على المدخل الرئيسي، وهو ما شوّه منظر المحافظة، مطالباً بتخصيص موقع لها خارج المحافظة بعيداً عن الأحياء المأهولة بالسكان.

ولفت إلى أن زيارة نائب أمير مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر لمحافظة الليث، ما هو إلا دليل على حرصه المتواصل على متابعة محافظات المنطقة والقرى والهجر، حتى تنال نصيبها من المشروعات التنموية لتلبي احتياجات الأهالي.

قبيل زيارة "عبدالله بن بندر" المرتقبة.. 4 مطالب لأهالي الليث بينها "مشروع متبخر"!
دليل الأخبار

السابق قيادية يمنية تتعرض للضرب والسحل والسب على يد مليشيات الحوثي
التالى أمانة جدة تسمح للمكاتب الهندسية باستخراج "الكروكيات" عبر النظام الإلكتروني

معلومات الكاتب