أخبار عاجلة
في محافظات الرياض.. ضبط أكثر من 550 مخالفاً خلال 24 ساعة -
مبادرة #كلنا_ مسؤول تنطلق غدًا بالطائف -
​"الربيعة" يكرم صحة تبوك لتميزها في إنجاز المستشفيات -
شاهد .. مدير تعليم الرياض يدشن مبادرة "رياض التطوع" -

29 ألف جولة تفتيشية للتحقّق من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية

نفّذتها "العمل" خلال شهر في مختلف مناطق المملكة بمشاركة جهات عدة

نفّذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في فرق التفتيش الميدانية، 29333 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، للتحقّق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار "تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها" في مرحلته الثالثة.

في هذا الصدد؛ أوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل؛ أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 21531 منشأة، وذلك خلال شهر من إطلاق المرحلة الثالثة من "توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية".

وأشار أبا الخيل؛ إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 5919 مخالفة لقرارَي التوطين والتأنيث، لافتاً إلى أن مخالفات التوطين بلغت 1376 مخالفة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 3723 مخالفة من إجمالي المخالفات المضبوطة.

وتابع: "بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تمّ ضبطها 820 مخالفة من إجمالي المخالفات، في حين بلغ عدد الإنذارات التي تمّ تسجيلها خلال تلك الجولات 5325 إنذاراً".

من جهة أخرى، دعا المتحدث الرسمي، عملاء الوزارة، إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق "معاً للرصد" على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصّة بمخالفات سوق العمل.

يُذكر أن المرحلة الثالثة من "توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية" انطلقت في غرة شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطور النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية، كما تضمنت المرحلة الثالثة المحال الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة "المولات"، التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

29 ألف جولة تفتيشية للتحقّق من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية
دليل الأخبار

السابق 29 ألف جولة تفتيشية للتحقّق من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية
التالى خادم الحرمين يستقبل الرئيسة التنفيذية لحكومة هونج كونج