أخبار عاجلة

الأربعاء.. "تعليم الرياض" تشارك في ندوة توعوية عن مرض الإيدز

الأربعاء.. "تعليم الرياض" تشارك في ندوة توعوية عن مرض الإيدز
الأربعاء.. "تعليم الرياض" تشارك في ندوة توعوية عن مرض الإيدز
تفعيلاً لليوم العالمي بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض -ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية- بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني، الأربعاء القادم، عند الساعة الثامنة صباحاً بمقر المستشفى، في ندوة توعوية عن مرض الإيدز.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن الندوة تأتي في إطار تفعيل اليوم العالمي للإيدز من خلال الفعاليات التوعوية للتعريف بالمرض، وسبل الوقاية منه وتستهدف المعلمين والمعلمات والمرشدات والمرشدين الصحيين بالمدارس؛ مشيراً إلى أن الندوة تتضمن محاور رئيسية عن ماهية الإيدز وأعراضه وسبل الوقاية، ويشارك فيها عدد من الأخصائيين في الأمراض الجلدية والتناسلية والمناعة والدم وطب الأسرة.

من جهته بيّن مدير الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد الهاجري أنه سيتم خلال الندوة التطرق إلى آلية الإصابة بفيروس الإيدز وأسبابها، ومدى إمكانية انتقال الإصابة من الأم المصابة أو الناقلة لفيروس الإيدز إلى الجنين، مضيفاً أنه سيتم الكشف عن آخر الأرقام والإحصائيات العالمية للمرض.

وبحسب "الهاجري" ستتناول الندوة أيضاً العلاقة بين بعض الأمراض ومنها بعض أنواع السرطان التي تصيب أجزاء من جسم الإنسان والإيدز.

وأضاف أن الإيدز ناجم عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري) ( HIV Human Immunodeficiency Virus ؛ مشيراً إلى أنه يعد مرضاً مزمناً، ويشكل خطراً على الإنسان؛ حيث تكمن خطورته في إصابته للجهاز المناعي، فيجعل الجسم عرضة للإصابة بأمراض عديدة ومضاعفات مختلفة، ومنها أنواع من السرطان والالتهابات.

ولفت إلى أنه برغم عدم توفر لقاح فعال حتى الآن يقي من الإصابة بفيروس الإيدز، ولا حتى علاج ثبت أنه شافٍ لمرض الإيدز، إلا أن طرق الوقاية من الإيدز تظل عنصراً مهماً في تفادي الإصابة وتقليل عدد المصابين بالمرض، من خلال التثقيف الصحي والتوعية المستمرة وإرشاد للآخرين وعلى الأخص الأبناء والبنات الطلاب والطالبات.

الأربعاء.. "تعليم الرياض" تشارك في ندوة توعوية عن مرض الإيدز
دليل الأخبار

السابق مصرع وإصابة 6 إثر حادث تصادم أمام سوق الأسماك بجدة
التالى انطلاق جدول أعمال "تعريفي" لعمداء الكليات التقنية ومدراء المعاهد الصناعية الجدد بمحافظات مكة