الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية مخالفات السلامة واللحام يحرقان برج المياه بـ «الخميس»

دليل الأخبار - خالد آل مريح (أبها) [email protected]

اندلع حريق مساء أمس الأول في مشروع برج توازن المياه بحي أم سرار بمحافظة خميس مشيط الجاري تنفيذه حالياً، وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع، واستطاعت السيطرة على النيران قبل أن تصل إلى الطوابق العلوية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن غرفة عمليات الدفاع المدني في محافظة خميس مشيط باشرت مساء أمس الأول بلاغا عن اندلاع حريق في مشروع برج توازن المياه بحي أم سرار في المحافظة (تحت الإنشاء حاليا)، وعند الوصول اتضح أن الحريق اندلع في سقالات أخشاب مرفوعة أرضية محمولة على قوائم حديدية على شكل دائري بارتفاع 25 مترا، وبمساحة 35 مترا مربعا.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني عملت على محاصرة وإخماد الحريق حتى لا يمتد إلى الطوابق العلوية أو السفلية، وكذلك إخماد النيران التي شبت على الأرض جراء تساقط جزء من الأخشاب المحترقة أسفل البرج وتكليف الشركة المنفذة للمشروع بإزالة بقايا السقالات الخشبية المحترقة، وتم تمركز فرق إطفاء بالموقع حتى تتم إزالة جميع مخلفات الحريق.

ولفت إلى أن أقوال مدير المشروع والمعاينة الأولية أرجعت اندلاع الحريق إلى أعمال اللحام في الموقع، ويجري تسليم الموقع لمهندس الشركة المنفذة للمشروع فور التأكد من إزالة جميع المخلفات، فيما فصل التيار الكهربائي عن الموقع بالكامل، وحررت مخالفة بحق الشركة؛ لوجود ملاحظات تتعلق بالسلامة في الموقع.

وفي نفس السياق، أخمدت فرق الدفاع المدني في منطقة عسير حريقين اندلعا في مزرعة مهجورة وكمية من الأخشاب في حي المثناة بمحافظة خميس مشيط، وآخر في منزل شعبي في مركز البشاير.

وأوضح العقيد العاصمي أن مدني محافظة خميس مشيط أخمد الحريق الذي اندلع في المزرعة الواقعة خلف بلدية المحافظة، إذ قدرت مساحة المزرعة بـ3500 متر مربع، بينما مساحة الجزء الذي تعرض للحريق بلغت 200 متر مربع، وقامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق ومحاصرته لمنع وصوله إلى منزل مجاور.

وارجع اندلاع الحريق إلى عبث مجهولين في الموقع، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني في محافظة بلقرن أخمدت حريقا اندلع في منزل شعبي في مركز البشاير خثعم قرية آل سكن، تعود ملكيته لأحد المواطنين، إذ اقتصر على المطبخ جراء تماس كهربائي بمقبس الثلاجة.


قد تقرأ أيضا