الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية «الحر» مستمر في 4 مناطق

دليل الأخبار - محمد داوود (جدة) [email protected]

لا تزال درجات الحرارة تسجل معدلات كبيرة هذه الأيام في أربع مناطق، تتصدرها المنطقة الشرقية، فيما بينت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تأثير الموجة الحارة يستمر اليوم (الثلاثاء) على شرق ووسط وأجزاء من غرب وشمال المملكة.

ولفتت إلى أن النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يستمر على مناطق تبوك، والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها، وأجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية، حائل، القصيم، والرياض، في حين تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية ممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى مرتفعات الباحة.

وأكدت أن درجات الحرارة ستكون في مكة المكرمة 44 مئوية، المدينة المنورة 46 مئوية، الرياض 45 مئوية، الدمام 48 مئوية، بينما تسجل جدة 37 مئوية.

وفي السياق ذاته، حذر استشاري الأطفال في صحة جدة الدكتور نصرالدين الشريف، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الأجواء الحارة خلال فترات النهار، تفاديا للشعور بالعطش والإرهاق والخمول، داعيا إلى ضرورة تناول السوائل بشكل جيد بعد الإفطار لتعويض ما يفقده الجسم خلال النهار، خصوصا الأشخاص الذين يتطلب عملهم الوجود في الميدان.


قد تقرأ أيضا