الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية الدوحة خططت لمناورات الحوثيين على حدود المملكة

دليل الأخبار - عبدالله آل هتيلة (الرياض)

[email protected]

تواصل «عكاظ» كشف مؤامرات قطر ضد من تدعي أنهم أشقاؤها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهي تطعنهم من الخلف، في محاولة دنيئة لإجهاض مساعيهم في محاربة الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من مشايخ اليمن، أنه في الوقت الذي كانت فيه المملكة تسعى إلى إيجاد مخارج للأزمة اليمنية قبل انطلاقة عاصفة الحزم، التي جاءت تلبية لطلب من الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي، وإنقاذ بلاده من انقلاب على السلطة، بعد الاستيلاء عليها بقوة السلاح، كانت قطر تزرع استخباراتها في فندق الموفنبيك في صنعاء، عندما كان المبعوث الأممي السابق جمال بن عمر يقود مباحثات بين مختلف الأحزاب والقوى والفعاليات اليمنية، لإيجاد مخرج للأزمة اليمنية، التي جاءت بسبب سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة. وأوضحوا أن قطر بذلت المستحيل لإفشال هذه المفاوضات مستخدمة عددا من الإخوان المسلمين الفاعلين، لا هدف لقطر من إفشالها إلا السير بالأوضاع اليمنية باتجاه الحرب. وأوضحوا أن عناصر من الإخوان المسلمين كانوا ينفذون الأجندة القطرية التي تتفق مع التوجهات الإيرانية في إشعال الحرب اليمنية.

وأكد عدد من مشايخ اليمن، أن قطر التي كانت تدفع بالحوثيين إلى المواجهة، هي من أوعزت لهم بإجراء مناورات عسكرية على الحدود السعودية، لأنها تدرك بأن هذه الخطوة ستستفز السعودية، التي ظلت تحاول تدارك الدخول في مواجهات عسكرية مع الانقلابيين رغم فظاعة ما ارتكبوه بحق اليمن واليمنيين.

وبينوا أن القطريين الذين مدوا يدهم للمشاركة مع قوات التحالف لمواجهة الحوثيين، كانوا يمدون اليد الأخرى بالمال في محاولة لإطالة أمد الحرب، وتهديد أمن واستقرار المناطق الحدودية الجنوبية من المملكة. وأشاروا إلى أن قطر وهي تمارس ازدواجية الدعم بخبث كانت تغدق في المقابل الأموال على عناصر من الإخوان المسلمين وتحديدا بعض القادة في الجيش الشرعي، لا هدف لقطر إلا تأخير الحسم في بعض المديريات والمراكز التي تحقق فيها قوات الشرعية انتصارات غير مسبوقة.

وقالوا إنهم كانوا غير مطمئنين للمشاركة القطرية ضمن دول تحالف استعادة الشرعية اليمنية، لأنهم لا يمكن أن يثقوا في دولة تدعم من انقلبوا على الشرعية لسنوات طويلة، ويحاولون التأثير على أمن واستقرار المملكة والمنطقة عموما. وذهبوا إلى أن قطر متورطة في دعم الحوثيين للإضرار بأمن المملكة واستقرارها.


قد تقرأ أيضا