الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية 4.6 مليار لـ 116 مشروعاً للمياه والصرف الصحي بالمناطق

دليل الأخبار - عبدالمحسن الحارثي (الرياض) [email protected]

يدشن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم (الثلاثاء) في الرياض 116 مشروعا تقدم خدمات إيصال مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة بتكلفة بلغت 4.6 مليار ريال.

وتتضمن هذه المشاريع محطات للتنقية والضخ، بالإضافة إلى توسعة محطات المعالجة ورفع كفاءتها، وكذلك تنفيذ واستكمال مشاريع الشبكات والتوصيلات المنزلية، وخطوط لنقل مياه الشرب، وأخرى للصرف الصحي، وإنشاء عدد من الأشياب وخزانات المياه في مناطق عسير والمدينة المنورة ونجران وتبوك والباحة والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم والجوف والحدود الشمالية وحائل وجازان.

وبلغت تكلفة مشاريع استكمال وتنفيذ شبكات وتوصيلات وخطوط نقل مياه الصرف الصحي المزمع تدشينها (2.4) مليار ريال، وتبلغ أطوالها أكثر من 1400 كلم، كما تتضمن هذه المشاريع تنفيذ ما يزيد عن (61.7) ألف توصيلة صرف صحي.

في حين بلغت تكلفة المشاريع في قطاع المياه من محطات ضخ وتنقية مياه وإنشاء خزانات وخطوط نقل ما يقارب (2.2) مليار ريال. وتبلغ سعة محطات المياه ما يقارب (371) ألف متر مكعب، كما تصل سعة الخزانات إلى ما يقارب (497) ألف متر مكعب، فيما زاد مجموع أطوال شبكات وخطوط مشاريع نقل المياه على (1900) كيلومتر بوصلات منزلية للمياه تزيد عن (37.5) ألف توصيلة.


قد تقرأ أيضا