الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

مكرمة المليارين.. رابطة أهل الحديث باليمن: عطاء كريم من الملك وولي عهده

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

العديني": موقف يُحسب للسعودية.. و"غندل": الاحتياطي ذهب إلى كهوف الحوثيين

أصدرت رابطة أهل الحديث في اليمن، بياناً لها، مساء أمس، قدّمت فيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، معززةً بحديث: "لا يشكر الله من لا يشكر الناس".

وقالت الرابطة، في بيانها: "انطلاقاً من هذا الحديث النبوي فإننا في رابطة أهل الحديث في اليمن نتقدم بجزيل الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلةً بملكها المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على مواقف المملكة الجادة الكريمة مع الجمهورية اليمنية في شتى الميادين الاقتصادية والإغاثية والأمنية".

وأضافت: "من جملة تلك الأعمال والمواقف ما قدّمته حكومة المملكة من مساعدة كريمة -ملياري دولار- إلى حساب البنك المركزي اليمني، والتي سيكون لها أثر كبير في دعم الريال اليمني".

وقال أمين عام رابطة أهل الحديث أحمد بن محمد بن منصور الشجاع العديني متحدثاً لـ"سبق" عن المكرمة الملكية للشعب اليمني: "إن ما قامت به المملكة العربية السعودية بقيادة ملكها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله وبارك فيهما- من دعم سخي كريم للبنك المركزي اليمن بملياري دولار؛ هو عطاء كريم، يضاف إلى مواقفها وعطائها السابق نحو الجمهورية اليمنية، الذي شمل جوانب متنوعة اقتصادية وإغاثية وأمنية فشكر الله لها، وحفظ عليها أمنها واستقرارها، ونصر الله بها الدين وأهله، وخذل بها الباطل وحزبه".

وتعليقاً على ذلك، تحدث عضو رابطة أهل الحديث وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن جمال غندل أن هذا ليس بغريب على السعودية موقفها النبيل في إسعاف الاقتصاد اليمني بهذه المنحة العاجلة -ملياري دولار وديعة لدى البنك المركزي اليمني- وذلك لإيقاف تدهور الاقتصاد اليمني، وسقوط الريال اليمني أمام العملات الأجنبية إلى أدنى مستوى منذ سيطرة عصابة النهب والسلب الحوثية.

واختتم "غندل" قائلاً: "إن كل يوم منذ سقطت صنعاء في أحضان إيران الفارسية تدهورت الأحوال المعيشية، فقد أعادوا اليمن عشرات السنين إلى الوراء؛ بسبب النهب الممنهج لمقدرات اليمن حكومةً وشعباً، مع أنهم تسلّموا البنك المركزي اليمني وفي خزينته قرابة الـ 6 مليارت دولار احتياطي، مشيراً إلى أن كل ذلك ذهب إلي كهوف الظلام في مران معقل زعيم المليشيا الحوثية الإيرانية".

مكرمة المليارين.. رابطة أهل الحديث باليمن: عطاء كريم من الملك وولي عهده

قد تقرأ أيضا