أخبار عاجلة
شرطة القصيم تنفي تعرّض أحد مقارّها لإطلاق نار -
إيران تخرق الهدنة.. و"تلتزم" بمواصلة ضرب الغوطة -

"زراعة المدينة" تنهي عمليات تطهير سوق الطيور والمناطق المشتبه فيها

بعد ثبوت إصابة في المنطقة

أنهت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة، بالتعاون مع إمارة المدينة المنورة، والأمانة، والصحة، إضافة إلى الأمن، تطبيق الإجراءات الوقائية وخطط الطوارئ لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور من نوع H5N8 بعد ثبوت إصابة في المدينة المنورة سابقاً.

وحصرت الإدارة العامة لشؤون الزراعة في وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، أعداد الطيور المتواجدة في المزارع في مساحة 5 كيلو مترات مربعة من بؤرة الإصابة، وتم التخلص الآمن من جميع الطيور الموجودة في السوق والمزارع، وتطهير المنطقة المصابة والمناطق المشتبه بالإصابة فيها، بما يتوافق مع اشتراطات الأمن الحيوي وعمليات التطهير للمناطق الموبوءة.

وقال مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمدينة المنورة، المهندس إبراهيم الحجيلي، إن الوزارة تعمل على مدار ٢٤ ساعة في جميع مناطق المملكة بجولات ميدانية؛ للكشف والتوعية والتقصي لهذا المرض الذي لم يثبت إصابة البشر به، بحسب منظمة الصحة العالمية، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن أية حالات اشتباه على رقم طوارئ الثروة الحيوانية ٨٠٠٢٤٧٠٠٠٠ الذي يعمل على مدار ٢٤ ساعة.

وكانت "سبق" قد نشرت قبل عدة أيام عن الحملة التي شنها فرع الزراعة بالمدينة المنورة على سوق الطيور بالسوق المركزي في المدينة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، فيما قامت بسحب طيور بأنواع متعددة من المحلات، لإتلافها خارج النطاق العمراني.

"زراعة المدينة" تنهي عمليات تطهير سوق الطيور والمناطق المشتبه فيها
دليل الأخبار

السابق شرطة القصيم تنفي تعرّض أحد مقارّها لإطلاق نار
التالى مبادرة قائد ابتدائية بالأفلاج تلقى إشادة "الزايد" .. أشرف على تجهيز المدرسة بعد الغبار