الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

شاهد.. وصول بشائر الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة إلى المدينة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

فيما أكد "الهدباء" جاهزية كل البرامج والأنشطة والفعاليات ووسائل النقل

وصلت إلى المدينة المنورة، بشائر الدفعة الحادية عشرة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة، وعددهم (١٨٠) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة يمثلون دول (روسيا، وطاجاكستان، وقرقيزستان، وكازاخستان، وأذربيجان)، وبانتظار الدفعة الأخيرة وعددهم (٣٠) شخصية إسلامية من دولة أوزباكستان، والتي ستصل اليوم؛ ليكتمل بعدها استضافة البرنامج لـ(٢٠٠) شخصية إسلامية من دول أوروبا وآسيا.

وكان في استقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عدد من المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والأمانة العامة للبرنامج؛ وذلك بتوجيهات ومتابعة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

وأعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن نجاح خطة استقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين القادمين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، كما أكد استعداد كل اللجان العاملة في البرنامج، لتقديم كل التسهيلات والخدمات لضيوف الملك؛ للتعرف على مدينة رسولنا الكريم صلى الله عليه وفقاً للبرنامج المعدّ لهم من الأمانة العامة للبرنامج.

ورفع "آل الشيخ" جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على استضافة الشخصيات الإسلامية المؤثرة في العالم من خلال البرنامج؛ مؤكداً أن الاستضافة الكريمة أسهمت منذ انطلاقها -قبل عامين- في دعم وتعزيز العلاقات بين المسلمين في أنحاء العالم، وتحقيق التواصل البنّاء مع الشخصيات المؤثرة في مجالات العمل الإسلامي على مدار العام.

وقال الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، عبدالله بن مدلج المدلج: إن الأمانة جهّزت برنامجاً خاصاً يشمل فعاليات وأنشطة دينية وثقافة، كما يشمل زيارة خاصة لأهم الأماكن في المدينة المنورة.

وأوضح "المدلج"، أن اللجان العاملة في البرنامج تعمل على مدار الساعة لتوفير كل التسهيلات لضيوف خادم الحرمين الشريفين؛ لضمان راحتهم؛ وفقاً للخطط الموضوعة في الجدول العام للبرنامج.

كما رفع "المدلج" شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لاهتمامه ورعايته للعلماء المسلمين، كما تَقَدّم بالشكر الجزيل لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لمتابعته المستمرة للبرنامج واهتمامه بتقديم كل الخدمات لضيوف خادم الحرمين الشريفين.

من ناحيته؛ أكد رئيس اللجان في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، منصور الهدباء، جاهزية كل البرامج والأنشطة والفعاليات لضيوف البرنامج في المدينة المنورة، والتي تشمل: زيارة مسجد قباء، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وجبل أحد، وعدداً من الأماكن الهامة في مدينة رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وقال "الهدباء": إن اللجان قامت بتجهيز أحدث وسائل النقل لتسهيل حركة ضيوف خادم الحرمين الشريفين بين الأماكن المقدسة، والزيارات الرسمية للضيوف؛ مشيراً إلى أن اللجان العاملة جهّزت ملتقىً خاصاً للضيوف؛ للتعرف على الثقافات بين البلدان المستضافة.

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين أمر بإطلاق برنامج العمرة والزيارة، ودشنه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في شعبان 1436، بتنفيذ وإشراف الوزارة؛ ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

شاهد.. وصول بشائر الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة إلى المدينة

شاهد.. وصول بشائر الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة إلى المدينة

شاهد.. وصول بشائر الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة إلى المدينة
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا