الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

5 سنوات لم تُنهِ معاناة سالكي طريق الخشبة بالعرضيات.. تعثر ولوحة شاهدة

  • 1/2
  • 2/2

أهالٍ: لم يُسفلت سوى 18كم وكان من المقرر انتهاؤه منذ عامين ونصف

ناشد أهالي وادي الحفياء بمحافظة العرضيات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، المسؤولين في وزارة النقل، بضرورة استكمال مشروع عقبة الخشبة التابع لطرق عسير، الذي يربط بين السراة "أبها- الطائف" وتهامة "العرضيات".

وتحدثّ المواطنان سعيد حمدان العامري وحمود العامري، من سكان قرية الحفياء، عن معاناتهم اليومية مع الطريق الوعر، وخصوصاً في موسم الأمطار؛ حيث يصاب وادي الحفياء بشلل تام في حركة السير وصعوبة في تنقل الأهالي لقضاء حوائجهم، وعدم وصول الطلاب إلى مدارسهم.

وقالوا لـ"سبق": بدأ العمل في مشروع سفلتة الطريق عام 1434هـ، ولم ينتهِ حتى الآن؛ حيث تم اعتماد 30كم، وتم الانتهاء من سفلتة 18كم، ثم توقف المشروع عام 1436هـ، ولم يتم استكمال هذا الطريق؛ مفيدين بأن عقبة الخشبة لم يتم سفلتتها، إلى جانب عدم إنشاء جسر بأسفل وادي الحفياء.

وأشاروا إلى أنه لم يتبقَّ من أثر مشروع الطريق المتعثر، سوى لوحة المشروع فقط، والتي أظهرت القيمة الإجمالية لتكلفة المشروع بواقع 30 مليون ريال، وكذلك التاريخ المقرر للانتهاء منه، 27/ 9/ 1436؛ أي ما يقارب سنتين ونصفاً؛ بقيت شاهدة على تعثره دون أدنى مسؤولية من مسؤولي الشركة والنقل معاً.

وناشد الأهالي -عبر "سبق"- المسؤولين في وزارة النقل، بضرورة الوقوف على معاناة سكان تلك القرى، ومحاسبة المتسبب في تعثر مشروع طريقهم، والذي كلف الدولة ملايين الريالات.

قد تقرأ أيضا