أخبار عاجلة
مصري قتل أوكرانية بالغردقة وخرج غانما هاتفها الجوال فقط -
تعليق الدراسة بجامعة بيشة في المقر الرئيسي ببيشة وتثليث -
تعليق الدراسة في جميع مدارس وجامعة نجران ليوم غدٍ الاثنين -
غرق طفل داخل مجرى وادي العقيق جنوب المدينة المنورة -
فتح تستنكر تصريحات سفير قطر.. "تبث الفرقة بين شعبنا" -

"أراضي دبي": تأثير محدود للضريبة على العقارات التجارية

آخر تحديث: الاثنين 12 محرم 1439هـ - 2 أكتوبر 2017م KSA 14:18 - GMT 11:18

"أراضي دبي": تأثير محدود للضريبة على العقارات التجارية

كشف الرئيس التنفيذي لمعهد دبي العقاري محمود البرعي، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، في حديث خاص للعربية.نت، عن مشروع إستراتيجي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة وصندوق النقد والمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" لجعل دبي المدينة الأذكى على الإطلاق من ناحية الاستدامة والسعادة بحلول عام 2020، حيث ستقدم نموذجاً فريدا من نوعه في الثورة التكنولوجية لمدن المستقبل.

وقال البرعي، على هامش ملتقى المفكرين الحضاريين الذي سيقام على مدى 3 أيام في دبي، إن بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع يناير المقبل بنسبة 5% ستؤثر على تنافسية القطاع العقاري التجاري في الإمارات كون الضريبة ستحسب من إجمالي العائد على الاستثمار، غير أن التأثير سيكون محدودا نظرا للمميزات التي يتمتع بها السوق العقاري. معتبراً أن إقرار الضريبة لا بد وأن يترافق مع محفزات إضافية وتسهيلات جديدة للمستثمرين للحد من التداعيات المرتقبة.

وأكد أن سلة الحوافز الجديدة التي أطلقت في معرض "سيتي سكيب" إن كان على صعيد تخفيض نسبة الفائدة على التمويلات العقارية الممنوحة من البنوك والإعفاء من الرسوم الإدارية، كما التسهيلات في سداد الدفعة الأولى من قيمة العقار، وإدخال المطورين في عملية التمويل سيسهم في إحداث نقلة نوعية في سوق العقارات في دبي متوقعاً ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع أن تشهد السوق العقارية تحسناً في أسعار العقارات مطلع العام 2018، مع اقتراب فعاليات إكسبو 2020 ، إلى جانب 3 عوامل رئيسية طرقت مؤخرا على السوق: تحسن في البيئة القانونية لحماية كافة المستثمرين، ضخ منتجات سكنية تطال أصحاب الدخل المحدود، وتعزيز التنافسية بين المطورين العقاريين.

"أراضي دبي": تأثير محدود للضريبة على العقارات التجارية
دليل الأخبار

التالى نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا 1.4% في 2017