الارشيف / مقالات متنوعة / منوعات

كيف أمسح الأسماء من الايفون؟

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : كيف أمسح الأسماء من الايفون؟2017-5-23T20:452017-5-23T20:45http://pmnews.co/upload/items/57591495561507.png Jlmod
كيف أمسح الأسماء من الايفون؟

يواجه كل فرد مشكلة عند تغيير هاتفه المحمول ، فغالباً عند تغيير الهاتف المحمول تتكرر الأسماء لديك،

وتصبح لديك قائمة كبيرة ومطولة من الأسماء المكررة ، ومن المؤكد يصعب أن نقوم بحذف الأسماء إسماً تلو الآخر . لذلك نستعرض بعض الطرق التي نستطيع حذف الأسماء من خلالها دفعة واحدة أو فرادى ، وخاصة في جهاز الآيفون. من خلال تطبيق جهات الاتصال “Contacts” الموجود في نظام OS X على جهاز الماك، فمن خلاله تستطيع حذف جميع جهات الاتصال من الآيفون . ولكن هذه الطريقة تتطلب أن يكون جهاز الماك والآيفون متشاركان في نفس حساب iCloud. وتعد هذه الطريقة هي الأسرع لحذف جميع جهات الإتصال لديك من الآيفون،وبالتالي سيتم الحذف من جميع الأجهزة التي تتكامل مع نفس حساب iCloud. فخطوات هذه الطريقة هي كالتالي :

الطريقة الأولى:

إفتح تطبيق Contacts -app والموجود في /Applications/، أما في النسخ القديمة من نظام OS X، فيكون إسمه ” Address Book” إضغط علي Command+A وذلك لتحديد إختيار الكل ، بعد ذلك ننقر على Delete أو من خلال قائمة Edit نختار ” Delete Cards” ثم تأتي رسالة تأكيد ، فنقوم بتأكيد الرغبة بالنقر على “Delete”. وفي هذه العملية وبالتحديد هذه الطريقة يجب عليك التأكد من أنك تريد حذف كل شيء ، لأنه سيتم الحذف بدون رجعة .

أما الطريقة الثانية:

في هذه الطريقة يمكنك حذف جهة إتصال واحدة في كل مرة ، وتتم هذه الطريقة من الأيفون نفسه ، ولكن لا توجد طريقة لحذف جهات الإتصال بشكل كلي ويمرة واحدة إلا من خلال تطبيقات تقوم بذلك ، وتعد هذه الطريقة أبطأ من الطريقة السابقة . ففي هذه الطريقة نقوم بفتح جهات الاتصال ونقوم بالضغط على جهة الإتصال التي نريد حذفها ، ثم ننتقل إلى زر التحرير الموجود في الزاوية ، ثم نضغط على الزر الأحمر الكبير ونختار حذف جهة الإتصال ، بعدها نقوم بتأكيد الحذف إن طلب ذلك ، ونقوم بتطبيق هذه الطريقة على كل جهة إتصال لوحدها . وتعد هذه الطريقة أبطأ من السابقة ، ولكن مع وجود هذه الطريقة فكان يجب أن يكون طريقة لمسح الأسماء جملة واحدة ، ومع ذلك كمل ذكرنا توجد تطبيقات غير مجانية نستطيع أن نحصل عليها من متجر التطبيقات ، وهي تعمل على حذف جهات الإتصال بطريقة أسرع . فمثلا هناك تطبيق Duplicate Remover & Merger وعند تنزيل هذا التطبيق فإنه يطلب السماح بالدخول إلى قائمة الأسماء ، فيجب قبول الطلب ، وعند النقر على الأمر Search for Duplicate Contacts فإن التطبيق سيبحث تلقائياً عن كل الأسماء والأرقام المتكررة ، ويقوم التطبيق بجمعها ، ومن ثم يعطيك خيار الحذف Remove duplicate contacts فهكذا تكون قد تخلصت من كل الأسماء والأرقام المكررة جملة واحدة . أما الطريقة التي لا أعتقد أنها تكون فعالة ومرغوبة من المستخدمين في عن طريق عمل إستعادة المصنع فسيتم حذف كل شيئ موجود على الأيفون .

قد تقرأ أيضا