أخبار عاجلة
#عاجل .. حقيقة افتتاح صالات سينما في جدة -
وصفة اسهل طريقة لعمل فرابتشينو 2017 -

وصفة طريقة تحضير حلوى القريوش الجزائرية 2017

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : تعتبر حلوى القريوش الجزائرية واحدة من أكثر أنواع الحلويات الجزائرية الشديدة التناول ، و التي يفضلها الكثيرين ، و ذلك يرجع إلى ما تتميز به من طعماً شهياً ، و لذيذا علاوة على تميز المطبخ الجزائري في العادة بتقديمه للعديد من أنواع الحلويات اللذيذة ، و الجذابة من ناحية الشكل للمتناول .

حيث غالباً ما نجد العديد من أنواع الحلويات الجزائرية جذابة بدرجة كبيرة للمتناول هذا بالإضافة إلى اختلافها في مكوناتها عن العديد من أنواع الحلويات الأخرى هذا علاوة على سهولة القيام بإعدادها من جانب ربة المنزل .

و حلوى القريوش هي في الأصل نوعاً من أنوع الحلويات الخفيفة ، و التي تتكون من مجموعة بسيطة من المكونات ، و في هذا المقال سوف نقوم سيدتي بتقديم طريقة عمل حلوى القريوش الجزائرية .

طريقة إعداد حلوى القريوش الجزائرية :-

المقادير الواجب توافرها لديكي لتحضير حلوى القريوش الجزائرية :-

أولاً :- ما مقداره كيلو غرام واحد من الطحين .
ثانياً :- ما مقداره (مائتان) غرام من الزبدة .
ثالثاً : – ما مقداره ملعقتان كبيرتان الحجم من الخل ، و بإمكانك سيدتي استخدام نفس المقدار من عصير الليمون الطازج كبديلاً للخل .
رابعاً :- ما مقداره كوبان متوسط الحجم من العسل .
خامساً :- ما مقداره (خمسون) غراماً من السمسم .
سادساً :- ما مقداره كوب واحد من الزيت النباتي ، و الذي سنستخدمه في عملية القلي .
سابعاً :- ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر الناعم .
ثامناً :- ما مقداره بيضة واحدة .
تاسعاً :- ما مقداره كمية مناسبة من ماء الزهر .

طريقة تحضير حلوى القريوش الجزائري :- للقيام سيدتي بتحضير حلوى القريوش الجزائري سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- قومي في البداية بوضع كمية الطحين في داخل وعاءاً مناسباً لعملية العجين ، و من ثم أضيفي إليها كل من كمية السكر ، و كمية الزبدة هذا علاوة على الخل أو عصير الليمون ثم أبدائي بخلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض بشكلاً جيداً .
ثانياً :- أضيفي كل من ماء الزهر هذا  بالعلاوة إلى كمية الماء الموجودة لديكي إلى الخليط ، و إبدائي بعملية عجينه مع الخليط ، و إلى حين الحصول على تلك العجينة المناسبة من ناحية التماسك ، و القوام ، و من ثم أتركيها لمدة زمنية تقدر في العادة بحوالي خمسة عشر دقيقة ، و ذلك راجعاً إلى نوعية الطحين المستخدم ، و من ثم أتركيها كي ترتاح بعد أن تغطيها باستخدام قطعة من القماش النظيف .
ثالثاً :- بعد مرور المدة الزمنية قومي سيدتي بأخذ العجين ، و القيام بفرده ، و ذلك بشكلاً مناسباً ، و من ثم قطعيه سيدتي على شكل عدة مربعات مع مراعاة أن تكون هذه المربعات بحجم مقداره خمسة سنتيمترات.
و ذلك باستخدام أداة تقطيع الحلويات ، و بعد ذلك أبدائي بعمل مجموعة من الفتحات على هيئة خطوط داخل كل مربع مع مراعاتك للتباعد بينهما بصورة جيدة ، و متناسقة .
رابعاً :- شكلي العجينة سيدتي ، و ذلك باستعمال يديكي ، و من خلال التحكم بحركة الخطوط ، و التي كنا قد قمنا بصنعها في العجينة بشكلاً مسبقاً بينما قومي بتشكيلها مع بعضها البعض حتى تصلي في النهاية إلى شكلاً أقرب ما يكون إلى الضفيرة .
خامساً :- قومي بإكمال كل الكمية الخاصة بالعجين لديكي على هذا النحو ثم جهزيها لعملية القلي في الزيت ، و ذلك يكون من خلال وضعك لكمية مناسبة من الزيت النباتي في داخل وعاءاً مناسباً ثم ضعيه على نار متوسطة الدرجة حتى يسخن بشكلا ًمناسباً لعملية القلص الخاصة بالعجين .
سادساً :- واصلي سيدتي القيام بعملية القلي لكل كمية العجينة الموجودة لديكي في داخل الزيت ، و إلى حين الحصول على اللون الذهبي الجيد ، و الدال على النضوج الجيد لحلوى القريوش ، و من ثم أبدائي في إخراج حلوى القريوش من داخل الزيت ، و ضعيها على مناديل المطبخ من أجل امتصاص أي كمية زائدة من الزيت داخلها .
سابعاً :- أبدائي في إضافة كمية مناسبة من العسل إلى حلوى القريوش مع القيام برشها بالقليل من السمسم كنوعاً من الزينة ، و ضعيها في داخل طبق التقديم المناسب ، و قدميها إلى المتناول .

الزوار يشاهدون الآن

السابق وصفة طريقة عمل البرمة العراقية 2017
التالى وصفة طريقة عمل حلوى الخنفروش الإماراتية 2017