أخبار عاجلة
زعماء العالم ينافسون "محمد بن سلمان" على شخصية العام -
هطول أمطار غزيرة على شمال جدة -

وصفة طريقة عمل حلوى الخنفروش الإماراتية 2017

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : تعد حلوى الخنفروش في الأصل من إحدى أنواع الحلويات الشهيرة في المطبخ الخليجي تحديداً إذ اشتهرت بها في البداية دولة البحرين ، و منها جاء انتقالها إلى بقية دول الخليج العربي ، و هي عبارة عن حلوى تكون على شكل دوائر صغيرة الحجم .

و يتم تحضيرها في العادة من عدد من المكونات البسيطة ، و المتوفرة في أغلب المطابخ العربية مثال بقية أنواع الحلويات العربية التقليدية ، و من أهم مكونات حلوى الخنفروش الأساسية الطحين بالإضافة إلى البيض .

و هي من أحد أنواع الحلويات العربية الكثيفة التناول من جانب الكثيرين صغاراً ، وكباراً إذ يرجع السبب في ذلك إلى طعمها اللذيذ ، و مظهرها الجذاب ، و طريقة تحضيرها السهلة من جانب ربات البيوت ، و سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير حلوى الخنفروش على الطريقة الإماراتية .

طريقة عمل حلوى الخنفروش الإماراتية :-

المقادير الواجب توافرها لعمل حلوى الخنفروش الإماراتية :-
أولاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الدقيق المتعدد الاستخدامات .
ثانياً :- ما مقداره ثلث كوب من الماء الدافئ .
ثالثاً :-ما مقداره رشة صغيرة من السكر .
رابعاً :-ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية .
خامساً :- ما مقداره رشة صغيرة من الملح الناعم .
سادساً :- ما مقداره بيضة واحدة .
سابعاً :- ما مقداره كمية مناسبة من الزيت النباتي ، و الذي سنستخدمه في عملية القلي .
ثامناً :- ما مقداره كمية مناسبة من السكر البودرة ، و الذي سيجرى استعماله في عملية التزيين .
تاسعاً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد .
عاشراً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة الحجم من الهيل المطحون .
إحدى عشر :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من السكر .

طريقة تحضير حلوى الخنفروش الإماراتية  :- للقيام سيدتي بتحضير حلوى الخنفروش الإماراتية سيكون عليكي القيام بإتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- أبدائي بمزج ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من السكر مع الخميرة ، و ما مقداره (2) ملعقة صغيرة الحجم من الماء ، و من ثم أتركي الخليط جانباً لمدة زمنية قدرها (10) دقائق ، و ذلك يكون حتى يتم فوران الخميرة ، و تظهر الرغوة الخاصة بها .
ثانياً :- أخلطي سيدتي كل من الدقيق ، و الملح ، و الهيل المطحون في داخل وعاءاً مناسباً ، و من ثم ضيفي خليط الخميرة علاوة إلى البيض ، و ماء الورد ، و ما تبقى لديكي من الماء .
ثالثاً :- قومي بتحريك المزيج بشكلاً جيداً ، و ذلك يكون باستعمال المضرب الكهربائي من أجل تجنب تكتل الدقيق ، علاوة على امتزاج المكونات بشكل مناسب .
رابعاً :- غطي سيدتي الخليط الناتج لديكي ، و ذلك من خلال استعمال قطعة من القماش النظيف مع مراعاتك لتركه في مكاناً دافئاً ، و لمدة زمنية تقدر بساعة واحدة من أجل أن يتخمر ، و من ثم يتضاعف الحجم الخاص به .
خامساً :- أسكبي الزيت في داخل مقلاة مناسبة ، و على نار متوسطة الدرجة مع مراعاة تركه حتى يسخن بشكل مناسب .
سادساً :- استخدمي ملعقة صغيرة الحجم ، و املئيها بالعجين ثم قومي بسكب مقدار العجين في داخل المقلاة على شكل أسطوانة ، و في حالة عدم توافر الملعقة المناسبة قومي بأخذ جزءاً مناسباً من العجين ، و اسكبيه في داخل الزيت الساخن ، و ذلك يكون ببطء ، و هدوء حتى يصبح شكله دائرياً .
سابعاً :- أتركي سيدتي العجين لمدة زمنية قدرها بضع دقائق على النار لحين يصبح محمراً من الجهتين ، و بشكلاً مناسباً ، و في حالة ملاحظتك أن حلوى الخنفروش تتحمر بشكلاً سريعاً بينما لا تزال العجينة من الداخل غير ناضجة بالشكل المناسب أبدائي في تقليل درجة حرارة النار .
ثامناً :- أبدائي في إزالة أقراص حلوى الخنفروش من الزيت ، و من ثم ضعيها على المناديل الورقية الخاصة بامتصاص الزيت من أجل التخلص من أي كمية زائدة للزيت بها .
تاسعاً :- قومي بترتيب أقراص حلوى الخنفرو،ش في داخل طبق التقديم المناسب هذا مع مراعاتك لتزينها بكمية مناسبة من السكر الناعم (البودرة) ، و من ثم أبدائي في تقديمها إلى المتناول إلى جانب كوباً من الشاي.

الزوار يشاهدون الآن

التالى هذه الأطعمة الـ12 "تشحن" المخ وتقوي الذاكرة