الارشيف / مقالات متنوعة / منوعات

افضل أطعمة لسحور رمضان

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : افضل أطعمة لسحور رمضان2017-5-24T06:572017-5-24T06:57http://pmnews.co/upload/items/35261495600162.jpg Jlmod
افضل أطعمة لسحور رمضان

قال الرسول صلى الله عليه وسلم تسحروا فإن في السحور بركة رواه البخاري ، وجبة السحور هي الوجبة الأساسية الثانية في شهر رمضان ، وينبغي الإهتمام بنوعية الطعام الذي يقدم على مائدة السحور.

وجبة السحور هي الوجبة المسؤولة عن إمداد الجسم بالطاقة أثناء الصيام في شهر رمضان ،ولابد أن تحتوي على الأطعمة الغنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم للتغلب على الشعور بالجوع خلال فترة الصوم ، لذا سنذكر أهم وأفضل الأطعمة المناسبة لوجبة السحور في شهر رمضان .

-التمر من الفواكه الصحية الغنية بالسكريات، الألياف الغذائية والعناصر التي تمد الجسم بالطاقة لذا ينصح بتناوله علي الافطار وفي السحور كما قد وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم .

-الفول من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة خلال الصيام ،فالفول من الأطعمة بطيئة الهضم، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والحديد والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم، كما أنه غني بالماغنسيوم والبوتاسيوم.

-الموز يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مما يساعد على تجنب العطش أثناء الصوم ،كما أنه مصدر غني بالألياف التي يحتاجها الجسم.

-الزبادي من أفضل الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها خلال وجبة السحور،فالزبادي غني بالبروتين، الكالسيوم والفيتاميات ،كما يحتوي على البكتيريا النافعة التي تساعد على تحسين الهضم و تجنب الشعور بالعطش. 

-تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية في السحور، كما ينصح بتجنب تناول مشروبات الكافيين، فهي مدرة للبول وتحفز فقدان الماء بشكل أسرع، مما قد يصيب الجسم بالجفاف. 

-ينبغي شرب كميات وفيرة من الماء بين وجبة الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف خلال الصوم.

-الأطعمة الغنية بالألياف بطيئة الهضم كالحبوب الكاملة، التين، البذور، البطاطس، الخضروات والفواكه ماعدا المشمش والخوخ.

-البيض لإعطاء النشاط ، فالبيض يتطلب وقت لهضمه ويمنح الجسم كمية ممتازة من البروتين الضروري للحفاظ على نشاط الجسم وقوة العضل خلال شهر رمضان .

-وفي النهاية ننصح بتأخير تناول وجبة السحور فتأخير السحور أمر مستحب كما ورد في السنة النبوية .

قد تقرأ أيضا