أخبار عاجلة

هل تكون السعودية الوجهة الأولى عالميا للسياحة الحلال؟

هل تكون السعودية الوجهة الأولى عالميا للسياحة الحلال؟
هل تكون السعودية الوجهة الأولى عالميا للسياحة الحلال؟

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : آخر تحديث: الأربعاء 9 ذو القعدة 1438هـ - 2 أغسطس 2017م KSA 13:29 - GMT 10:29

هل تكون السعودية الوجهة الأولى عالميا للسياحة الحلال؟

حجم الإنفاق في قطاع السياحة الحلال سيبلغ 238 مليار دولار في 2019

تطرح تكهنات عديدة حول توجه السعودية لتصبح الوجهة السياحة الحلال الأولى عالميا في غضون سنوات قليلة.

إذ أن الوجهات السياحية المرتقب إنجازها في السنوات القادمة ستكون محط أنظار السياح المسلمين حول العالم.

والسياحة الحلال هي السياحة التي تراعي احتياجات المسافرين المسلمين، مثل توفر الأطعمة والمشروبات الحلال، وأماكن الوضوء والصلاة، فضلاً عن أحواض السباحة المنفصلة للرجال والنساء، إلى جانب عدم وجود المظاهر أو الفعاليات التي تُعتبر غير مقبولة في المجتمعات الإسلامية.

ومن المتوقع بحسب تقرير أعدته "تومسون رويترز" أن حجم الإنفاق السياحي في قطاع السياحة الحلال سيصل إلى 238 مليار دولار بحلول 2019.

وأشار تقرير مؤشّر السفر الإسلامي العالمي Mastercard-CrescentRating إلى أن السعودية تحتل المرتبة الخامسة ضمن لائحة الدول الأكثر جذباً للسياح المسلمين في العالم، في حين تتصدر هذه اللائحة ماليزيا وتليها الإمارات ثم أندونيسيا وتركيا .

ووفقا لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي 2016- 2017، الذي أعدته وكالة تومسون رويترز، حلت الإمارات بالمرتبة الأولى حاليا في تطوير أفضل النظم البيئية الحلال، ضمن التقييم العالمي لوجهات السفر، استناداً إلى 4 معايير تشمل حجم السياحة الإسلامية التي تستقبلها، وجودة أنظمتها البيئية الحلال، وحملات التوعية، وحجم مساهمة القطاع في التوظيف.

الجدير بالذكر أن تطوير السياحة شكل أحد ركائز رؤية السعودية 2030 لاسيما مع توفر هذه المعايير جميعها.

أولاً- تتميز المدن السعودية بكونها تبعد ساعات سفر قليلة عن معظم المطارات الأوروبية والأسيوية.

والأهم أنه عقب إتمام المشاريع المعلن عنها، ستكون وجهة جذابة لمحبي سياحة المغامرات حيث أن الممكلة قد منحت تراخيص لشركات أجنبية عاملة في هذا القطاع، من بينها "6 فلاغز" وهي أكبر شركة ترفيهية في العالم.

وللعائلات التي ترغب بالذهاب إلى وجهة ترفيهية ورياضية وثقافية واحدة، سيشكل مشروع "القدية" الوجهة المثالية. أمّا لمحبي السياحة البحرية والاستجمام، سيكون مشروع البحر الأحمر جاذبا قويا. إذ سيتيح هذا المشروع التمتع الشواطىء والجزر البكر ومياه البحر الأحمر المثالية صيفا وشتاء..

وفي الداخل السعودي، مدن ثقافية وتاريخية جاذبة للسياح أيضا. فمدينة أبها مثلا سميّت عاصمة السياحة العربية لهذا العام. والمدن السعودية بتاريخها الإسلامي وآثارها القديمة تجعلها وجهات جذابة للسياح الذين يفضلون الرحلات الثقافية.

التالى وصفة طريقة عمل العصيدة بالحليب 2017