أخبار عاجلة

10.4 مليون زائر لدبي في 8 أشهر

10.4 مليون زائر لدبي في 8 أشهر
10.4 مليون زائر لدبي في 8 أشهر

مرحبآ بك في دليل الاخبار المنوعة نقدم لك هذا الخبر : آخر تحديث: الجمعة 16 محرم 1439هـ - 6 أكتوبر 2017م KSA 13:19 - GMT 10:19

ارتفعت حركة السياحة الوافدة إلى دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2017 لتصل إلى 10.4 مليون زائر، مقارنة مع 9.61 مليون زائر في الفترة ذاتها من العام الماضي، محققة زيادة بنسبة 8.2%، وفقاً لإحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، التي أظهرت ارتفاعا في متوسط إشغال الفنادق ليصل إلى 76%.

وارتفعت الطاقة الاستيعابية لفنادق الإمارة بنهاية أغسطس لتصل إلى 105.79 آلاف غرفة في 680 منشأة فندقية مقارنة بـ100 ألف غرفة خلال الفترة نفسها من العام الماضي ضمن 676 منشأة بنمو 6%، فيما بلغ إجمالي الليالي الفندقية نحو 18.9 مليون ليلة مقارنة مع 18.1 ليلة بنهاية أغسطس 2016، بمتوسط مدة إقامة قدره 3.5 ليال، وفقا لصحيفة "البيان".

وسجل متوسط سعر الغرفة الفندقية في دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ليصل إلى 484 درهماً للغرفة مقارنة مع 503 دراهم للفترة ذاتها من العام الماضي، في حين انخفض متوسط العائد على الغرفة ليصل إلى 369 درهما مقارنة مع 383 درهما بنهاية أغسطس 2016.

وقال هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي في تصريحات خاصة لـ"البيان الاقتصادي" إن هذه الزيادة بأعداد الزوار تشير إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة، وتطوره المستمر نحو الأفضل كونه حافظ على معدل نمو كبير منذ يناير 2017، الأمر الذي يساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية مفضلة، في ظل توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة حددت نسبة الزيادة العالمية للسياحة عند 4% فقط خلال هذا العام. وهذا يعني أننا حققنا أكثر من ضعف النمو العالمي، حيث سجلنا نمواً بنسبة 8.2% خلال الثمانية شهور الأولى من العام الجاري ونحن واثقون بأننا سنشهد استمراراً في وتيرة النمو خلال الأشهر المتبقية من عام 2017 في كافة الأسواق الرئيسية.

وقال إن الأسواق العشرين الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي شهدت أداءً إيجابياً بمجملها مع تسجيل نِسب نمو مستقرة لبعضها خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية أغسطس. وكانت الزيادة المضاعفة بنِسب الزوار من 5 أسواق ضمن الأسواق العشرة الرئيسية، إذ حافظت الهند على موقعها في الصدارة.

ونحن نسعى للحفاظ على هذا النجاح والبناء عليه ليس فقط خلال ما تبقى من العام الحالي وحسب، وإنما للمُضي قُدماً في تحقيق "رؤية دبي السياحية 2020" الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول العقد المقبل.

وتوقع المري المزيد من التدفقات السياحية من السوق الهندية، وذلك في ظل اعتماد مجلس الوزراء نظام منح تأشيرة الدخول عند الوصول لمنافذ الدولة لرعايا الهند من حملة الجوازات العادية الحاصلين على التأشيرة أو البطاقة الخضراء الصادرة من الولايات المتحدة، أو من لديهم إقامة في بريطانيا أو الاتحاد الأوروبي.

السابق احذري.. ارتفاع ضغط الدم قد يصيبك بالخرف
التالى لماذا بعض الناس شعرهم أحمر؟