الارشيف / تكنولوجيا / دليل الأخبار التقنيه

تقنية هواوي تكشف عن 3 أجهزة MateBook

  • 1/2
  • 2/2

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-05-23

كان جهاز MateBook هو أول جهاز من هواوي يعمل بنظام ويندوز 10؛ لكن للأسف فلم يكن بالكفاءة المطلوبة. إلا أن الشركة عادت هذه المرة لتقدم 3 أجهزة كمبيوتر محمول جديدة لتقوم بتوسيع قاعدة عرض الشركة من هذه الفئة.

Matebook

الأول جهاز MateBook X هو كمبيوتر محمول 13 بوصة بنظام ويندوز 10 سهل النقل ليتغلب على المشكلات التي واجهها المستخدمين مع جهاز MateBook الأصلي، وهو ذو هيكل من الألومنيوم بتصميم تقليدي ويحتوي على معالج Core i5 ومعالج Core i7 من إنتل بدلًا من معالجات من فئة m منخفضة الكفاءة، بالإضافة إلى أن بطارية الجهاز من المفترض أن تعمل حتى 10 ساعات أثناء مشاهدة مقاطع فيديو بجودة 1080p بشحنة واحدة.

matebook side

شاشة الجهاز غير اللمسية تأتي بنسبة طول إلى العرض 3:2، دقة 2K وحواف 4.4 ملليمتر. يقدم الجهاز خياران للمساحة التخزينية أما 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، خيار للذاكرة العشوائية أما 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت؛ هذا وبالإضافة فأن زر الطاقة يعمل كمستشعر بصمة باستخدام Windows Hello.

huawei matebook

جهاز MateBook X يستخدم منفذ USB-C بالإضافة لمنفذين آخرين واحد للشحن والأخر لنقل البيانات، وتوفر هواوي دونجل MateDock 2.0 USB-C مع الجهاز في بعض الأسواق والذي يوفر منافذ من نوع USB Type-A، DVI، HDMI ومنفذ USB-C ثاني لنقل الشحن.

وقامت هواوي أيضًا بمشاركة مختبرات Dolby لتطوير ما يُطلق عليه نظام Atmos للصوت، والذي يجمع ما بين عناصر في الجهاز والبرمجة من Dolby لتوفير تجربة صوت أفضل بالإضافة إلى بعد مزايا الصوت ثلاثي الابعاد.

matebook with stylus

يتميز الجهاز بكونه رفيع، خفيف الوزن وسريع؛ وإذا صدقت هواوي بشأن ما تعرضه من عمر البطارية فقد يعتبر الجهاز منافس لخط إنتاج ماك بوك آير من آبل إلا أن الأمر يعتمد على السعر الذي ستعرضه هواوي والذي لم تعلنه الشركة بعد.

أما جهاز MateBook E فيعتبر نسخة مطورة من جهاز MateBook الأصلي، فهو يقدم نفس التصميم البسيط ومنها لوحة leather folio؛ لكن تم تحديث الشاشة لتكون بدقة 2K وتم تحسين المغناطيس موصل لوحة المفاتيح للتابلت، بالإضافة لذلك فأن هواوي تدعي أن الجهاز يوفر عمر بطارية يصل إلى 9 ساعات.

الجهاز الأخير هو كمبيوتر MateBook D المحمول والذي لم تقم الشركة بعرض نموذج تجريبي له اليوم، ومن المفترض أن يأتي بشاشة 15 بوصة ويستهدف المستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. مواصفات الجهاز أقل من سابقيه؛ فهو يأتي بشاشة بدقة 1080p، معالج i5 و i7من إنتل، خيار ما بين ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 1 تيرا بايت يمكن زيادتها بشريحة SSD؛ وستوفر بعض النماذج شريحة رسوميات GeForce 940 MX من إنفيديا والتي قد تكون مفيدة في الألعاب. وأوضحت الشركة أن الجهاز سيتميز بهيكل معدني رفيع ونظام Atmos للصوت من Dolby مثل جهاز MateBook X. ومن المتوقع أن يبدأ شحن الثلاث أجهزة هذا الصيف.

المصدر

‎السابق لينوفو تطلق نسخ محدثة من أجهزة الحاسوب المحمولة IdeaPad 320S و IdeaPad 720S


قد تقرأ أيضا