الارشيف / تكنولوجيا / دليل الأخبار التقنيه

تقنية مايكروسوفت تطلق جهاز Surface Pro بمميزات جديدة

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-05-23

قامت مايكروسوفت اليوم بإطلاق الحاسوب المحمول المتحول الجديد، ومن الواضح أن يتشابه الجهاز الجديد مع جهازها السابق  Surface Pro 4، وأوضحت الشركة أن الجهاز الجديد سيتضمن العديد من الترقيات التي تجعله يتميز عن غيره من الأجهزة.

Surface Pro

أعلنت الشركة أن الجهاز الجديد Surface Pro سيأتي بدعم الجيل السابع من معالجات Kaby Lake وستأتي نماذج Core m3 و Core i5 بتصميم بدون مروحة، كما سيتم إضافة بعض المميزات الجديدة كليًا لنظام ويندوز10 بجعل عمر بطارية الجهاز تصل إلى 13.5 ساعة.

وعلى الرغم أن مايكروسوفت قدمت العديد من الوعود لإضافة عدد من التحسينات إلى الجهاز الجديد، إلا أننا لا نرى فعليًا سوى القليل منها لأنها تُعد اختلافات دقيقة، فقد تم تقليص المنطقة المحيطة بالشاشة بالإضافة إلى جعل حواف الجهاز منحنية مما يجعلك تشعر بحجمه المميز.

تشمل التغييرات الجديدة الأخرى أن الجهاز الجديد سيتضمن تصميم مفصل جديد، حيث اعتمدت الشركة على مفصل Surface Studio الذي يمكنه التحرك 165 درجة وأضافت الشركة أن هذا المفصل أصبح متانة لعدم التعرض للكسر، يدعم الجهاز أيضًا استخدام ملحق Surface Dial على الشاشة للتفاعل مع مختلف التطبيقات مثل Sketchable.

Surface Pro's new hinge

واحدة من أكبر التغييرات التي تمت إضافتها هو دعم قلم ضوئي جديد يسمى Surface Pen، ويمكن شراؤه بشكل منفصل بسعر 99$ وستعمل هذه الأقلام بالتأكيد على أجهزة الشركة الحالية، وأعلنت الشركة أن هذا القلم سيأتي بمواصفات مميزة خاصة في إعدادات التظليل وتقديم أفضل دقة في مستوى الحبر.

Surface Pen

غيرت مايكروسوفت كذلك في مستوى حساسية الجهاز للضغط لتصل إلى 4096 مما يجعل الكتابة بالقلم الضوئي تبدو أكثر سهولة، كما أعلنت الشركة أنها ستستخدم أنسجة Alcantara في تصنيع لوحة المفاتيح وستقدم عدد من الحافظات في ألوان مختلفة وسيتم بيعها بتكلفة 159$ وستكون حافظات Alcantara متاحة بسعر 129$، وتجدر الإشارة أن الجهاز لا يدعم وجود منافذ USB-C لكنها فقط تدعم وجود USB، mini DisplayPort.

لأول مرة على جهاز Surface Pro، فقد أعلنت الشركة أن الجهاز الجديد سيدعم تقنية اتصال LTE لدعم بطاقات micro SIM و Esim وستكون هذه النسخة أعلى من النسخ الأخرى التي تدعم تقنيات اتصال مختلفة.

أعلنت الشركة أن الجهاز الجديد Surface Pro سيكون متاح ابتداءً من اليوم بتكلفة 799$ وبالتأكيد ستحتاج لشراء غطاء لوحة المفاتيح الذي يبدأ من 129$ وكذلك القلم الضوئي Surface Pen بسعر 99$، وسيبدأ شحن الأجهزة بشكل رسمي في تاريخ 15 يونيو في 16 دولة حول العالم.

المصدر

‎السابق هواوي تكشف عن 3 أجهزة MateBook


قد تقرأ أيضا