أخبار عاجلة
صدق أو لا تصدق.. الأجنة تميز بين اللغات! -
تقنية "فيسبوك" تستعد لإطلاق مساعدها الصوتي المنزلي -
مصر: الدول الـ 4 لن تتراجع عن مطالبها من قطر -
رياضة حجيج: هذا هو مفتاح الفوز على الزمالك -
نبّاش القبور حاولوا السطو 4 مرات على رفات ديانا -

تقنية أبرز الشائعات عن جالكسي Note 8

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : ظهرت الكثير من الشائعات حول جالكسي Note 8؛ لكن مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي في أغسطس فقد تم الاتفاق على عدد من المميزات والمواصفات والتصميم. وهناك تقارير تُشير أن سامسونج ستقوم بإعادة تصميم جالكسي Note 8 ليُشبه تصميم هاتف جالكسي S8 وجالكسي S8 بلس، ومن المتوقع أن يكون هذا هو الجهاز الأول من سامسونج الذي يأتي بكاميرا مزدوجة.وقد ظهرت العديد من الشائعات الأخرى عن الجهاز والتي نعرض بعضها هنا.

Galaxy Note 8

شاشة أكبر

ظهرت شائعات عن أن جهاز جالكسي Note 8 سيأتي بشاشة 6.3 بوصة أو أكثر من 6.4 بوصة؛ لكن التقارير الأخيرة تُشير إلى أن الجهاز سيكون بشاشة 6.3 بوصة.

أول كاميرا بعدسة مزدوجة من سامسونج

على الرغم من أن سامسونج كانت قد التزمت في الفترة الأخيرة بتقديم كاميرا بعدسة واحدة على عكس الشركات الأخرى مثل آبل وOnePlus، إلا أن هناك شائعات تؤكد أن جهاز جالكسي Note 8 سيأتي بكاميرا بعدسة مزدوجة؛ وهو ما أيده قيام الشركة بالكشف عن مستشعر لعدسة مزدوجة في المؤتمر العالمي للهواتف MWC في شنغهاي.

معالج Snapdragon 835 أم معالج Snapdragon 836

Snapdragon 835

هناك تقارير ترجح أن سامسونج تعمل مع كوالكوم على معالج Snapdragon 836، والذي من المفترض أن يوفر قوة معالجة أسرع وكفاءة أكبر في استخدام البطارية؛ وأنه سيكون جاهز للإصدار في جهاز جالكسي Note 8 هذا الصيف.

التصميم الخارجي

إذا كانت الشائعات صحيحة فأن تصميم جالكسي Note 8 سيشبه تصميم هاتف جالكسي S8، مما يعني أن الجهاز سيأتي بشاشة كبيرة منحنية من الجوانب وزر افتراضي مدمج في النظام بدلًا من زر رئيسي فعلي، وأيضًا فقد يأتي بمستشعر بصمة فعلي وليس مدمج في الشاشة.

مكان مستشعر البصمة

هناك شائعات تُشير ان سامسونج ستقوم بوضع المستشعر تحت الكاميرا الخلفية، مما سيسمح للمستخدم الوصول إليه بسهولة أكبر من الموجود في هاتف جالكسي S8؛ لكن هناك تقارير أخرى تُشير إلى أنه سيتم وضعه إلى جانب عدسة الكاميرا الخلفية مباشرةً.

بطارية أكثر أمانًا

بسبب المشاكل الأخيرة التي حدثت لسامسونج مع البطارية فأن الشركة تخطط لاستخدام كل سياساتها الجديدة المتعلقة بسلامة البطارية بما في ذلك التفتيش البشري؛ لتوفير بطاريات أكثر أمانًا في هاتفها القادم. ووفقُا للتقارير فإن الجهاز سيحتوي على بطارية 3300 مللي أمبير والتي من المفترض أن تمنح المستخدم وقت أطول من الاستخدام.

هل سيؤدي المساعد الصوتي Bixby الغرض منه؟

من المتوقع أن يكون جهاز جالكسي Note 8 هو ثاني جهاز من سامسونج يدعم المساعد الصوتي Bixby؛ لكن هناك تساؤلات ما إذا كانت الشركة ستستطيع الاستفادة من المساعد Bixby أم لا.

فهناك شكاوى من العديد من المستخدمين الذين أوضحوا أن المساعد الصوتي Bixby لا يستطيع فهم الأوامر الصوتية، وقالت بعض التقارير أن سامسونج ليس لديها ما يكفي من خبراء اللغة الأجنبية لجعله يعمل بشكل جيد. لكن التقارير توضح أن جالكسي Note 8 سيدعم Bixby، وسيكون علينا الانتظار لنرى ما إذا كان سيعمل بشكل أفضل.

قلم إلكتروني جديد ومطور

S Pen

قلم S من سامسونج مهم جدًا لتجربة جالكسي Note، وهناك تقارير تُشير أن القلم الجديد سيوفر دقة أكثر قليلًا من نموذج العام الماضي ويمكن الوثوق به أكثر للسماح لأفضل تجربة كتابة على الشاشة بشكل عام. بالإضافة لذلك فأن قلم S قد يوفر مزايا جديدة منها القدرة على ترجمة العملات والجمل الكاملة.

السعر

سعر جهاز جالكسي Note 8 لن يكون منخفض، حيث سيأتي مع العديد من المميزات مثل هاتف جالكسي S8 بلس الذي يُباع بسعر 850 دولار، وهناك تقارير تُشير إلى أن سعره سيكون حوالي 900 دولار؛ لكن من الممكن أن يكون أعلى من ذلك على حسب ما إذا كان هناك إصدارات مختلفة أم لا.

المصدر

السابق تقنية الإعلان عن أول سيارة تسلا Model 3 يوم الجمعة
التالى تقنية لم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاق تكنولوجيا كوالكوم لمستشعر البصمة المدمج في الشاشة