الارشيف / تكنولوجيا / دليل الأخبار التقنيه

تقنية وحدات SSD تخزينية جديدة من سامسونج ستكون أسرع وأصغر من ذي قبل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-05-24

سامسونج تقوم بتصنيع مجموعات متنوعة من وحدات SSD التخزينية لأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية، بما في ذلك الحلول الخارجية والمتنقلة التي لا تبدو جيدة فحسب بل لديها أداء مميز، ربما تكون استخدمت وحدات التخزين الخارجية T1 وT3 في الماضي، ولكن إذا لم تكن قد جربت تلك الوحدات فإن سامسونج سوف تطلق قريبًا وحدات SSD تخزينية T5 والتي تعتبر أصغر بكثير من T3.

samsung press conference event

وحدات سامسونج T5 الخارجية سوف يبدأ إنتاجها في الأسابيع المقبلة، وذلك حسب تقارير Korea Herald، ومن المفترض أن تكون أقراص سامسونج T5 أصغر وأخف وزنًا من T3.

الوحدات التخزينية T3 تستطيع تخزين سعات مختلفة تصل إلى 2 تيرابايت من التخزين السريع، وتعتمد على تقنية سامسونج 48-layer V-NAND، والتي توفر سرعات تصل إلى 450 ميجابايت في الثانية.

ssd t3

أما الوحدات التخزينية T5 القادمة سوف توفر المزيد من سعة التخزين، ويشير التقرير أنها ستستخدم رقائق فلاشية 64-layer V-NAND جديدة، وهذا يعني أيضًا أن محرك الأقراص سوف يوفر سرعات بيانات أسرع.

ويشير التقرير إلى أن الوحدات التخزينية T5 ستصل بخيارات ألوان مختلفة وهي الأسود والفضي والأزرق، وينبغي أن تصل إلى الأسواق في وقت ما في شهر يونيو، ولم يذكر التقرير كم ستكون التكلفة.

وفي الوقت الحالى يبدأ سعر الوحدات التخزينية من النوع T3 من 99.99 دولار بسعة تخزين 250 جيجا بايت، ويصل سعرها إلى 748 دولار لسعة التخزين 2 تيرا بايت.

المصدر

‎السابق تكلفة الحاسوب المحمول Dell Inspiron 15 5000 ينخفض إلى 569 دولار


قد تقرأ أيضا