تقنية جوجل تختبر ميزة حجب الإعلانات على متصفح كروم

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-08-01

تخطط شركة جوجل لإطلاق خاصية حجب الإعلانات على متصفحها Chrome في العام المقبل، وقد ظهرت ميزة حجب الإعلانات على الإصدار التجريبي لمتصفح Chrome على نظام تشغيل أندرويد. 

حيث أفادت تقارير TechCrunch بأن ميزة حجب الإعلانات متواجدة بالفعل على في أحدث نسخة من متصفح Chrome Canary والتي يمكن تحميلها لمن يرغب في التجربة على نظام أندرويد من متجر جوجل بلاي.

على الرغم من أن جوجل تحقق معظم إيراداتها من خلال نشاطها الإعلاني الخاص إلا أن فكرة حجب الإعلانات تقوم على حجب نوع محدد من الإعلانات يطلق عليه “intrusive ads” أي الإعلانات التطفلية، ويتم حاليًا تحديد الإعلانات غير المرغوب فيها من قبل مجموعة يطلق عليها Coalition for Better Ads أي التحالف من أجل إعلانات أفضل، وتتضمن هذه المجموعة Google وFacebook و News crop، و The Washington Post، ومن المتوقع أن تؤدي إضافة هذه الميزة لحجب الإعلانات مباشرة داخل متصفح Chrome إلى كثير من النقاش حول سيطرة جوجل على متصفح الويب وعلى الإعلانات أيضًا، وهذه النسخة التي تم إطلاقها ستساعد في توجيه هذه التعليقات إلى جوجل.

لكن في الواقع ليس من الواضح تمامًا متى سيتم إضافة ميزة حجب الإعلانات فعليًا في النسخة التجريبية أو الكاملة لمتصفح Chrome.

المصدر

‎السابق Motorola تكشف عن الإصدار الخاص: Moto G5S و Moto G5S Plus

السابق تقنية Motorola تكشف عن الإصدار الخاص: Moto G5S و Moto G5S Plus
التالى تقنية Google Play Services يتعدى 5 مليار تحميل