الارشيف / تكنولوجيا / دليل الأخبار التقنيه

تقنية Logitech تقدم G Powerplay منصة شحن لاسلكي ولوحة للفأرة

  • 1/2
  • 2/2

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-06-12

كشفت شركة Logitech عن تكنولوجيا Powerplay جديدة والتي قامت بدمج الشحن اللاسلكي مباشرةً في لوحة الفأرة، مما يسمح للفأرات اللاسلكية المتوافقة بالشحن باستمرار أثناء وجودها على اللوحة، وهو الأمر الذي يُعتبر مفيد لفأرات الألعاب بشكل كبير.

Logitech mouse mat

وتملك شركة Logitech تقنية الشحن اللاسلكية الجديدة التي تم بناءها داخل لوحة الفأرة، وتدعي الشركة أن الأمر استغرق أكثر من أربع سنوات من البحث والتطوير لصنع هذه اللوحة؛ ولم تقم الشركة باستخدام معيار Qi في صنع اللوحة لأنه لن يقوم بتغطية السطح كله بمساحة 275×320 ملليمتر. وتستخدم شركة Corsair معيار Qi في مشروع Zeus؛ ولكنه يحصر الشحن اللاسلكي في زاوية واحدة فقط من اللوحة، في حين أن لوحة الفأرة Logitech G Powerplay ستقوم بشحن الفأرة أينما كان وضعها وبغض النظر عن كيفية تحركها. وتأتي لوحة الفأرة الجديدة بخيارين سواء لوحة صلبة أو قماش لتناسب تفضيلات المستخدمين.

Logitech G Powerplay

ولم يتم ذِكر ما إذا كانت اللوحة الجديدة متوافقة مع أجهزة ماك أم لا؛ لكن فكرة الشحن اللاسلكي بدون أي تدخل في نقل البيانات اللاسلكية للفأرة للتواصل مع جهاز كمبيوتر يحتاج إلى الاختبار.

Logitech_Powerplay

سيتم إطلاق لوحة الفأرة Logitech G Powerplay في أغسطس بسعر 99.99 دولار، وقد أعلنت الشركة أيضًا عن أول فأرتين متوافقتين مع اللوحة وهما فأرة G903 وG703. فأرة G903 هي تحديث لفأرة G900، أما فأرة G703 فهي مماثلة لفأرة G403 المُفضلة للكثيرين؛ وتستخدم الفأرتين الجديدتين مستشعر PMW3366 البصري وتم إضافة مفاتيح مُحسنة لتدوم لفترة أطول. سيتم بيع فأرة G903 بسعر 149.99 دولار، أما فأرة G703 فستأتي بسعر 99.99 دولار عند عرضهم بنهاية هذا الشهر.

المصدر

‎السابق مقارنة بين Xbox One X وبلاي ستيشن 4 برو

قد تقرأ أيضا