أخبار عاجلة
واشنطن: نريد بقاء مكتب السلطة الفلسطينية مفتوحا -
الائتلاف السوري: مؤتمر الرياض لن يشرعن بقاء الأسد -
ما قصة الفدية التي دفعتها أوبر لقراصنة؟ -
استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع -
الحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلان استقالته -
روسيا تجري تدريباتها بسوريا تحسبا لـ"حرب الفضاء" -
وصفة طريقة عمل تشيكن ستربس 2017 -

هذه جنسيات ضحايا هجوم منهاتن

آخر تحديث: الأربعاء 12 صفر 1439هـ - 1 نوفمبر 2017م KSA 06:57 - GMT 03:57

أعلنت الارجنتين، الأربعاء، أن 5 من رعاياها قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي نفّذه في نيويورك مساء الثلاثاء سائق شاحنة صغيرة، دهس حشداً من المارة مما أسفر عن سقوط 8 قتلى و12 جريحاً.

وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية في بيان إن القتلى "هم من مدينة روزاريو وهم مجموعة أصدقاء كانوا يحتفلون بالذكرى الثلاثين لانتهاء دراستهم في مدرسة البوليتكنيك" في روزاريو، المدينة الواقعة على بعد 300 كلم شمال العاصمة بوينوس ايرس.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز مقتل امرأة بلجيكية في الهجوم. وهي المرة الأولى منذ اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001 التي يسقط فيها قتلى في هجوم إرهابي في نيويورك.

من موقع حادث الدهس في منهاتن

وقال ريندرز في تغريدة على "تويتر": "أعلن بعميق الحزن أن هناك ضحية بلجيكية" في عداد قتلى هجوم مانهاتن، معرباً عن "تعازيه للعائلة والأصدقاء".

ولاحقاً أوضح ريندرز أن الضحية "امرأة من رولرز في فلاندرز الغربية كانت في رحلة مع شقيقتها ووالدتها" إلى نيويورك، مشيراً إلى أن القنصل العام البلجيكي يساعد الأسرة.

وقتل ثمانية أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في جنوب منهاتن، الثلاثاء، في "عمل إرهابي" نفّذه سائق شاحنة صغيرة دهس حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلة مدرسية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما لأعلنت السلطات في نيويورك.

هذه جنسيات ضحايا هجوم منهاتن
دليل الأخبار

السابق كوريا الشمالية "تحكم" على ترمب بالإعدام
التالى أخبار عالمية اليمن.. وفاة مختطف لدى الحوثيين جراء التعذيب بصنعاء