أخبار عاجلة

طفل عسير يودع دار الرعاية الاجتماعية.. وفريق طبي يتابعه

طفل عسير يودع دار الرعاية الاجتماعية.. وفريق طبي يتابعه
طفل عسير يودع دار الرعاية الاجتماعية.. وفريق طبي يتابعه

آخر تحديث: الجمعة 14 صفر 1439هـ - 3 نوفمبر 2017م KSA 13:26 - GMT 10:26

طفل عسير يودع دار الرعاية الاجتماعية.. وفريق طبي يتابعه

ما إن ظهر مقطع #طفل_عسير الذي انتشر على نطاق واسع وهو يشكو من تعنيف والده ورغبته بالعيش مع والدته، حتى تفاعلت مع قضيته الجهات المسؤولة، وكان أولها إمارة منطقة #عسير التي وجهت بتحقيق عاجل في القضية من قبل ثلاث جهات.

وفي مستجدات القضية، فقد أودع الطفل صالح، أمس الخميس، في دار الحماية الاجتماعية في #أبها، بعد خضوعه لفحوص طبية ونفسية شاملة في مستشفى خميس مشيط بصحبة فريق الحماية الاجتماعية، ووقف مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير، هادي الشهراني، على وضع الطفل واطمأن على سلامته.

وصدر توجيه المدير العام للشؤون الصحية بعسير، الدكتور محمد علي الهبدان، بتسجيل موعد مفتوح للطفل فى العيادات الخارجية بالمستشفى، ومتابعة حالته النفسية مع الجهات المعنية، وتقديم أي دعم لازم إذا دعت الحاجة حتى استقرار حالته النفسية.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الشؤون الصحية، عبدالعزيز آل شايع، أن المستشفى استقبل المعنف، وتم تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للطفل، وتولى فريق طبي متخصص من استشاريين وأخصائيين عمل كافة الفحوص اللازمة للطفل، وتشخيص حالته النفسية، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي له، والتنسيق مع مندوب فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسلمه بحكم الاختصاص.

من جهة أخرى، عرضت مدرسة خاصة على المعنف الدراسة المجانية حتى الثانوية.

أما دور هيئة حقوق الإنسان، فأكدت الهيئة تقديرها الكبير للتفاعل السريع والإيجابي من أمير المنطقة وما وجه به حيال القضية، كما تؤكد استمرارها في متابعة حالة الطفل، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها.

وكانت الهيئة قد عبرت أمس في بيان لها عن استيائها من التصريحات التي صدرت على لسان مدير فرع الهيئة بعسير، بخصوص قضية الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي فيه من العنف. وأكدت أن ما أدلى به يخالف سياسة الهيئة في معالجتها للقضايا التي تردها أو ترصدها، ويخالف نهجها الإعلامي في التعاطي مع تلك القضايا، كما أنه استبق نتائج الإجراءات التي وجه بها أمير منطقة عسير في تقصي حالة الطفل.

حيث تقرر إنهاء تكليف مدير فرعها بمنطقة عسير، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

طفل عسير يودع دار الرعاية الاجتماعية.. وفريق طبي يتابعه
دليل الأخبار

السابق قبل يوم من طرحه .. Iphone X يباع على أرصفة هونغ كونغ!
التالى السعودية.. عملية فصل التوأم السوداني الأحد القادم