الارشيف / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة

أخبار محلية ديربي «سامي وماجد» في «مغردون».. بقول واحد: التعصب يهدم جمال الرياضة

دليل الأخبار - أنس اليوسف (جدة) [email protected]

قول واحد أجمع عليه أسطورتا كرة القدم السعودية النصراوي ماجد عبدالله والهلالي سامي الجابر، في ملتقى «مغردون» الذي نظمته «مسك الخيرية»، في أن التعصب مقيت ويجب الابتعاد عنه لكي لا تخرج المنافسة من إطارها الشريف. يقول ماجد: من حقك أن تدافع عن ناديك، لكن ليس من حقك أن تسيء للآخرين، دافع عن ناديك وافخر به.. ولكن احترم غيرك أيضاً.

ويقول سامي: «التعصب الرياضي يتحمله الرياضيون أولا من خلال طرحهم، ثم وسائل الإعلام، وما يقوم به المشجع هو ردة فعل فقط. لهذا فإن مراعاة ما نطرحه في إعلامنا وما نقدمه في ملاعبنا أول الحلول لنبذ التعصب».

ردود الفعل التي واكبت الطرح الأنيق في ديربي «مغردون» بين النجمين الكبيرين، اللذين لطالما كانا سبباً في تنافس بين محبيهما ومعجبيهما، كانت تصب في صالح دعم الموضوع الذي تناولاه، واتفقوا معهما على أن التعصب شر يهدم جمال المنافسة، ويخطف متعة الفوز وحافز الخسارة، وذهب بعضهم للتأكيد على أن الطرح المحتقن إعلامياً والسلوك غير المنضبط للاعبين داخل الملعب، يؤثران بشكل سلبي على الجماهير في المدرج وخلف الشاشات.

ويقول لاعب كرة القدم المصري السابق حازم إمام «ما حصل من أحداثٍ أخيرا علمنا بأن ما يحصل من مشكلات على الشبكات الاجتماعية يجب أن يؤخذ بجدية»، فيما قال «فيغو» إن التعصب لا يمكن أن يكون جزءا من الرياضة، وأن جمال الرياضة في روح المنافسة الشريفة.


أخبار محلية ديربي «سامي وماجد» في «مغردون».. بقول واحد: التعصب يهدم جمال الرياضة
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

    سر تفضيل ليفاندوفسكي اللعب بجوار مولر الأربعاء 3 ربيع الثاني 1440 05:54 مساءً

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة