الارشيف / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة

أخبار محلية «العين» على نقاط الاستقلال

دليل الأخبار - أ. ف. ب (دبي)

[email protected]

يأمل العين الإماراتي في تجاوز سجله السلبي السابق أمام الاستقلال الإيراني عندما يحل ضيفا عليه اليوم الإثنين في طهران في افتتاح مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتأهل العين إلى هذا الدور بعد تصدره للمجموعة الثالثة، في حين احتل الاستقلال المركز الثاني في الأولى.

والتقى العين والاستقلال أربع مرات في البطولة، ففاز الفريق الإيراني في ثلاث مباريات مقابل واحدة للإماراتي. وجمعت المباراة الأولى بين الفريقين في عام 1999، وفاز الاستقلال 1-صفر في أبوظبي، قبل أن يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لإحراز اللقب الوحيد في سجله، أما آخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الإيراني ذهابا 2-صفر في طهران وإيابا 1-صفر في العين. لكن في المقابل، فإن العين يمتلك سجلا رائعا في آخر 8 مواجهات جمعته مع الفرق الإيرانية، ففاز في أربع مباريات وتعادل في مثلها، كان آخرها تخطيه ذوب أهان 3-صفر في أصفهان في دور المجموعات للنسخة الحالية. ويطمح العين وصيف 2016 إلى أن يذهب بعيدا في النسخة الحالية، ولاسيما أن إحراز اللقب هو وحده من سيضمن له المشاركة في المسابقة الموسم المقبل بعدما فشل في الحصول على مقعد ضمن الأربعة المخصصة للإمارات باحتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي.

ويخوض العين مباراة الاستقلال بغياب وحيد يتمثل بالسعودي ناصر الشمراني الذي لم يسافر مع بعثة فريقه نظرا إلى العلاقات المقطوعة بين الرياض وطهران، ومنع السلطات السعودية مواطنيها من دخول إيران.

ويعول العين مجددا على صانع ألعابه عمر عبدالرحمن الذي يعد أهم أوراقه الرابحة بعدما سجل خمسة أهداف حتى الآن بفارق هدف عن متصدر ترتيب الهدافين مهدي طارمي مهاجم بيرسبوليس الإيراني، كما نال جائزة أفضل لاعب ثلاث مرات. كما يملك الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين في تشكيلته أوراقا رابحة عدة، مثل حارس المرمى خالد عيسى والمدافع إسماعيل أحمد ومحمد عبدالرحمن والكوري الجنوبي لي ميونغ في الوسط، وثنائي الهجوم الكولومبي دانيلو اسبريا والبرازيلي كايو فرنانديز. أما الاستقلال فيبرز في صفوفه حارس المرمى المخضرم مهدي رحمتي، والمدافع خوسرو حيدري وكافيه رضائي هداف فريقه بأربعة أهداف، في حين يفتقد علي قرياني للإيقاف ويحوم الشك حول مشاركة صانع ألعابه اميد إبراهيمي للإصابة.


أخبار محلية «العين» على نقاط الاستقلال
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا

  • أخبار الرياضة

    سر تفضيل ليفاندوفسكي اللعب بجوار مولر الأربعاء 3 ربيع الثاني 1440 05:54 مساءً

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة