الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

بلدية "غزة مكة" تغلق محلات مخالفة وتصادر أغذية تالفة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

طبّقت لائحة الجزاءات وفق ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات

أغلقت بلدية الغزة الفرعية بمكة المكرمة، عدداً من المحلات التجارية والغذائية المخالفة، وأنذرت محلات أخرى، بعد رصد العديد من المخالفات التي تَمَثّلت في "عرض بضائع ومواد غذائية غير صالحة، بالإضافة إلى مخالفات في تجهيزات المحلات".

وقد تم إغلاق عدد من المحلات المخالفة وإعطاؤها مهلة لتصحيح أوضاعها التشغيلية، إضافة إلى مصادرة 15 من عربات الخضار، وكراسي ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبعة أسياخ شاورما غير صالحة، وكمية كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة.. وصادرت أيضاً عشرة كراتين خردوات، و130 قطعة ملابس جاهزة، و34 جالون زمزم.

وتم التعامل مباشرة مع المخالفين وتطبيق لائحة الجزاءات وفق ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات.

وقال مدير إدارة الخدمات ببلدية الغزة خالد بن عبدالله المجيريشي: قرارات الإغلاق جاءت بمتابعة شخصية وتوجيهات لرئيس بلدية الغزة الفرعية المهندس حسن بن سعيد خنكار؛ في إطار جهود البلدية لمتابعة الظواهر العشوائية وإزالة السلبيات ومخالفات البيع غير النظامية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة للأهالي والزائرين، وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.

وأضاف: البلدية شكّلت فريقاً من جميع أقسامها وإداراتها؛ ممثلةً في: (إدارة الخدمات، وقسم الأسواق، وقسم صحة البيئة، وقسم النظافة)؛ لمتابعة كل الأنشطة والخدمات، والتأكد من التزام أصحاب المحلات بتنفيذ الاشتراطات الصحية والتشغيلية المطلوبة.

وأردف: ضم الفريق كلاً من: عزيز الهلالي، وعبدالحليم كوفيه، وعامر القارحي، وعبيد القرشي، ومحمود سبحي، ومحمد قصادي، ووديع العلياني، وقد نفّذوا حملة على أسواق منطقة الغزة المجاورة للمسجد الحرام، ورصدوا خلالها العديد من المخالفات والملاحظات، وتم إغلاق عدد من المحلات المخالفة ومصادرة العديد من المواد غير الصالحة.

بلدية

بلدية

بلدية "غزة مكة" تغلق محلات مخالفة وتصادر أغذية تالفة
دليل الأخبار