الارشيف / أخبار السعودية / العالم

دليل الأخبار- مقتل قياديَّـيْن حوثيين.. و11 مسلحاً

خبر في دليل الأخبار العالمية - «عكاظ» (جدة) [email protected]

أكد مصدر عسكري يمني مقتل القيادي الحوثي، موفق السيد و11 مسلحا في مواجهات مع الجيش الوطني في مديرية مريس في محافظة الضالع أمس الأول.

وأوضح المصدر، أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من إفشال هجوم للانقلابيين وتكبيدهم خسائر فادحة والاستيلاء على مجموعة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم.

كما قتل رئيس ما يسمى اللجنة الثورية الحوثية في محافظة حجة، القيادي خالد هبة، في غارة لطيران التحالف العربي على أحد مواقع التمرد قرب مدينة حرض في محافظة حجة. وذكر مصدر عسكري أن هبة قتل أثناء قيادته للميليشيات في مديرية المحابشة.

وكثف طيران التحالف العربي من قصفه لمواقع الانقلابيين في تعز وصنعاء، وأوضح مصدر محلي لـ «عكاظ»، أن طيران التحالف استهدف تعزيزات للانقلابيين في منطقة البرح المتاخمة لجبهات في شرق مديرية المخا، كما قصف مواقع الانقلابيين في صنعاء.

في غضون ذلك، كشف رئيس مركز «وعي» للإعلام وحقوق الإنسان الصحفي أحمد الضحياني، عن ارتكاب الميليشيات الانقلابية 249 انتهاكاً خلال الـ24 يوما الماضية في محافظة الضالع وسط اليمن، لافتا إلى أن المتمردين اختطفوا 55 مدنيا ونهبوا 5 مؤسسات أهلية وحولوها إلى ثكنات عسكرية لمسلحيهم، وفجروا عددا من المنازل.


قد تقرأ أيضا