الارشيف / أخبار السعودية / العالم

دليل الأخبار- صفقة بين «داعش» و«النظام» لتفريغ ريف دمشق

خبر في دليل الأخبار العالمية - «عكاظ» (جدة)، وكالات (دمشق) [email protected]

أكد ناشطون سوريون أن تنظيم «داعش» والنظام السوري اتفقا على تفريغ ريف دمشق، بحيث توافق الطرفان أمس (السبت) على خروج مقاتلي التنظيم من بعض المناطق التي يسيطر عليها.

وأفاد الناشطون بأن ما يسمى بـ«والي التنظيم» في ريف دمشق دعا القيادة في مدينة «الحجر الأسود» إلى وقف إطلاق نار مع قوات النظام والبدء بالتجهيز للخروج من المنطقة.

وفي حال تمت الصفقة بين التنظيم والنظام، فإنه على مقاتلي «داعش» أن يتوجهوا وعائلاتهم من المناطق التي يسيطر عليها في حي «التضامن» ومخيم «اليرموك» وحي «العسالي» ومدينة «الحجر الأسود»، إلى معقل التنظيم في البادية خلال أيام عدة.

وتأتي هذه الصفقة بالتزامن مع تفريغ النظام للقابون وبرزة البلد في ريف دمشق أيضا للسيطرة الكاملة على دمشق وريفها.

من جهة أخرى، كشف مسؤولون عسكريون أتراك، عن تشكيل جيش سوري حر جديد قريبا، مؤكدين أن قدراته ستظهر في العمليات المحتملة في سورية.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول»، أمس (السبت)، عن مصادر عسكرية أن الجيش التركي أنشأ معسكرات تدريبية شمالي سورية بالقرب من الحدود مع تركيا، لتدريب عناصر «الجيش السوري الحر».

على صعيد آخر، بدأت أمس (السبت) عملية إجلاء الدفعة الأخيرة من مقاتلي المعارضة السورية من حي الوعر آخر معاقلهم في حمص. وسيخرج نحو 3000 شخص هم 700 مقاتل، إضافة إلى أفراد من عائلاتهم ومدنيين راغبين في مغادرة الحي المحاصر من قبل النظام السوري منذ سنوات عدة، وتوجه المغادرون، إلى محافظة إدلب أو إلى مدينة جرابلس اللتين تسيطر عليهما المعارضة.


قد تقرأ أيضا