الارشيف / أخبار السعودية / العالم

دليل الأخبار- هادي يثني على دول الخليج التزامها تجاه وحدة اليمن

خبر في دليل الأخبار العالمية - واس (الرياض)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن دول التحالف العربي قطعت مع الحكومة الشرعية شوطاً كبيراً في معركة إنهاء الانقلاب الدموي ‏المتخلف، والتصدي للمشروع الفارسي، واستعادة الدولة اليمنية، والحفاظ على وحدتها ‏واستقرارها، وتمكين الشرعية من بسط نفوذها على كامل التراب الوطني. ‏

وأشار هادي في كلمة له بمناسبة احتفال بلاده بمرور الذكرى السنوية الـ27 لقيام الوحدة بين ‏الشمال والجنوب إلى أن اليمن ستظل سياجاً منيعاً وحامياً لدول الخليج والدول العربية ‏والعالم، وعدم تحولها إلى قاعدة إيرانية فارسية لابتزاز الجيران وتهديد العالم في سبيل وهم ‏مشروعها الإمبراطوري التوسعي الزائف.

‏وقال الرئيس اليمني، في كلمته التي بثتها "وكالة الأنباء اليمنية" الرسمية: إن دول التحالف ‏العربي أثبتت لليمن وللمجتمع الدولي التزامهما تجاه أمن واستقرار ووحدة ‏ومصلحة الشعب اليمني. ‏ وأثنى الرئيس اليمني على جهود دول الخليج العربية ومساهمتها في وضع حلول لرأب الصدع ‏الوطني، ومنحها الكثير من الأمل لليمنيين في الشمال والجنوب وفي الداخل والخارج، مبينا ‏أن الشرعية والتحالف العربي أجهضا الحلم الفارسي إلى الأبد ‏في تحويل اليمن إلى ‏قاعدة تبتز من خلالها جيرانها والمنطقة العربية والعالم.


قد تقرأ أيضا