أخبار عاجلة

بالفيديو.. هذا ما رصدته الكاميرات في أرامكو على مدى يومين

المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

حرصت شبكة “CNBC” الأميركية ، على عمل جولة تفقدية داخل أكبر صرح للنفط في العالم، وهو شركة أرامكو العملاقة، حيث ذهب المذيع الشهير أندرو روس في زيارة إلى مقر الشركة السعودية، في رحلة استغرقت يومين، هدفت للكشف عن نمط العمل وأسرار النجاح الخاصة بالشركة العملاقة في مجالات النفط.
وفور وصول روس إلى الرياض، صعد إلى طائرة جديدة تتجه به إلى شيبة، وهي المنطقة التي تضم مقر أرامكو الرئيسي في الصحراء، وقال المذيع الأميركي إن كل ما استطاع رؤيته عبر نوافذ الطائرة كان الرمال، إلى أن ظهر في منتصف الصحراء مقر ضخم لإنتاج النفط الخاص بأرامكو.
وعند وصوله إلى مقر أرامكو، لفت انتباهه مجموعة من الأمور، كان على رأسها تربية الحيوانات، وعلق المذيع الأميركي على ذلك بأن “أرامكو تسعى لإعادة الحياة البرية مجددًا، ومن ثم إعادة التوازن في النظام البيئي حول مقرها”.
وعلق المذيع الأميركي الشهير على التصميم الخارجي لمقر أرامكو، حيث وصفه بأنه “مدينة داخل مدينة، فهو يتضمن مساكن ومستشفيات ومدارس خاصة به”.
وعند دخوله إلى مقرات أرامكو، للحصول على نبذة عن منظومة العمل الجيولوجية الخاصة بالمؤسسة العملاقة، اندهش روس بالإمكانات التقنية العملاقة التي تستخدمها الشركة في عمليات التنقيب والهندسة البترولية وغيرها من الوسائل التكنولوجية التي تستخدمها أرامكو في استخراج النفط من باطن الأرض.
وأشار المذيع الأميركي خلال مقطع الفيديو الذي تم نشره بعد إتمام الرحلة، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يسمح لكاميرات بالدخول إلى داخل المراكز الإدارية في مقرات أرامكو، مؤكدًا أنه بغرفة واحدة تستطيع الشركة العملاقة الإدارة والسيطرة.
وقال روس: “من خلال غرفة واحدة، تستطيع الإدارة حرفيًا فتح وغلق كافة الإمكانات الخاصة بالإنتاج والتي تنتج ما يزيد على 10 ملايين برميل من البترول في المملكة”.
وحصل المذيع الأميركي على جولة أخرى باستخدام هليكوبتر لرؤية المنشآت الفنية الخاصة بعملية إنتاج النفط في أرامكو في خليج منيفة، حيث رأى مجموعة من الجزر الاصطناعية التي أقامتها أرامكو لتسهيل عملية الإنتاج.
وعن اكتتاب الشركة العملاقة، والذي سيشمل طرح 5% من أسهمها في البورصات العالمية، تحت معيار يقيم مقدرات أرامكو بأكثر من 2 تريليون دولار، وصف روس الشركة بالعملاقة، مؤكدًا أنها عنصر محوري في خطط السعودية لتحويل مسارات الاقتصاد في المملكة بما يعرف باسم رؤية 2030.


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


06de6c0e14.jpg

بالفيديو.. هذا ما رصدته الكاميرات في أرامكو على مدى يومين
دليل الأخبار

السابق الشرطة الإسبانية تطلق النار على "عربي" بسبب "كلمتين"
التالى "الضبيب": تحييد اللغة العربية عن سلك التعليم العلمي جعلها غائبة عن حقول الإبداع والابتكار