الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية أمير الباحة للإسكان: عجّلوا مشاريعكم وزيدوا أرقام المستفيدين

دليل الأخبار - علي الرباعي (الباحة)

okaz-online

شدد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، على ضرورة تعجيل تنفيذ مشاريع وزارة الإسكان ببنى تحتية متكاملة لتوفير السكن المناسب للمواطنين، موجهاً بإنشاء مشاريع الإسكان بالمنطقة بما يتناسب وطبيعتها وأن تكون شاملة، وتسريع أرقام المستفيدين من صندوق التنمية العقاري والعمل على زيادة الأرقام لدعم القطاع العقاري بالباحة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس المدير العام لفرع وزارة الإسكان في منطقة الباحة المهندس عثمان بن عوضة الزهراني ومدير فرع صندوق التنمية العقاري المهندس خالد سراج الزهراني، ومساعديهما.

واستمع خلال اللقاء إلى شرح عن مشاريع الإسكان في المنطقة وما وصلت إليه من نسبة الإنجاز.

من جهة ثانية، دشن أمير منطقة الباحة أمس 33 خدمة إلكترونية ضمن برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل بإمارات المناطق (ريادة)، الذي تُشرف عليه وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق.

ويتضمن البرنامج خمسة مشاريع تتضمن (الإستراتيجية والحوكمة، وتقنية المعلومات، والموارد البشرية، والاتصال المؤسسي، ومتابعة التحوّل والتغيير) وتمّ البدء فيها قبل أكثر من عام عبر مراحل عدة استهدفت المرحلة الأولى منها تجهيز البنى التحتية، بالتركيز على المشاريع التي تمسّ حياة المواطن والمقيم بحيث تُركّز على الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصاً في المسار الإلكتروني بناءً على توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتسهيل إجراءاتهم بإمارات المناطق وإضفاء صبغة حضارية على بيئة العمل في إمارات المناطق، وتسعى وكالة شؤون المناطق إلى تحقيق مفهوم (الإمارة الذكية).

‏‫من جهة أخرى، اعتمد الأمير حسام بن سعود أمس مبادرة «باحتنا أجمل» التي أطلقتها أمانة منطقة الباحة.

وأكد أن إطلاق هذه المبادرة يهدف إلى نشر ثقافة العمل التشاركي والتطوعي بين أفراد ومؤسسات المجتمع، من خلال إشراك مختلف الشركاء من القطاعين العام والخاص والمؤسسات التطوعية والأهلية وشباب المنطقة والطلاب في التعليم العام والعالي في العمل الاجتماعي الجليل ما يفضي إلى إظهار منطقة الباحة بالمظهر الجميل الذي يليق بها وجهة سياحية وطنية جاذبة.

ودعا أمير المنطقة، أمانة المنطقة وجميع المعنيين والمشاركين في تنفيذ المبادرة إلى تكثيف جهودهم ومسابقة الزمن لكي تكون المنطقة في جاهزية تامة لموسم الصيف.


قد تقرأ أيضا