الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية «أمن المنشآت» تدفع بـ 50 مقاتلاً لمكافحة الإرهاب والتدخل السريع

دليل الأخبار - إبراهيم علوي (جدة)

[email protected]

كشف قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد الجباري عن صدور موافقة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على عقد دورات تخصصية داخل المملكة وخارجها بمختلف أنواعها لقوات أمن المنشآت في مجال مكافحة الإرهاب والتدخل السريع.

وأكد في حفلة تخريج دورة جديدة لمكافحة الإرهاب والتدخل السريع بمركز تدريب القوات في جدة أمس (الأحد)، استمرار رفع مستوى التدريب لكافة منسوبي قوات أمن المنشآت للذود عن مقدرات الوطن بطرق احترافية ومنهجية عالية تساعد في صد الهجوم على أي موقع بمشاركة الجهات الأمنية الأخرى.

وقال الجباري لـ «عكاظ»، «أنتهز المناسبة لرفع الشكر والعرفان للأمير محمد بن نايف لدعمه القوات بكافة حاجاتها البشرية والآلية لتأدية المهمات المناطة بها والذود عن مقدرات الوطن النفطية والصناعية والحيوية» وأضاف أن تخريج الدفعة الثانية من المركز ستليها بقية الدفعات حتى تكتمل المنظومة الأمنية ورفع مستوى الحماية الأمنية التي نقدمها لجميع المواقع إلى جانب خدمة ضيوف الرحمن. وأضاف الجباري لـ «عكاظ» أن تجربة القوات العام الماضي خضعت للتقييم بهدف الاستفادة من كافة جوانبها السلبية والإيجابية وتم تنظيم ورش عمل عدة مع الجهات المساندة والمعنية.

من جانبه، أكد مساعد قائد قوات أمن المنشآت للتخطيط والتطوير اللواء عبدالله الخلف، أن البرامج المتقدمة في مجال مكافحة الإرهاب امتداد لما استثمر من جهد ووقت في السنين الماضية من إعادة البرامج والدورات بما يتوافق مع أهمية المنشآت النفطية والحيوية التي توفر القوات الحماية لها.

وأضاف أن التحديات الداخلية والإقليمية والدولية كبيرة ومتغيرة وتتطلب من الجميع التناغم معها والاستجابة السريعة نحو مزيد من التطوير والاحترافية. وأضاف الخلف أن عدد من التحق بالدورات بلغ 77 متدربا من أفرع القوات في المدينة المنورة وعسير وجازان ونجران ومكة المكرمة والحدود الشمالية وتبوك، وخضع المتدربون إلى دورات في اللياقة البدنية والمهارات الخاصة والحواجز الميدانية ورفع الأثقال والأحمال الزائدة والسير الطويل وتخطي الحواجز والخنادق وحمل الأمتعة والسير في تضاريس صعبة، واجتاز 50 متدربا الدورة وحققوا المعدل اللياقي الذي أهلهم للدخول إلى دورة مكافحة الإرهاب والتدخل السريع.


قد تقرأ أيضا