الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

نائبة رئيس البرلمان الأوكراني تستقبل وفد مجلس الشورى

واس (كييف)

استقبلت معالي نائبة رئيس البرلمان في جمهورية أوكرانيا ايرينا غيراشينكو اليوم، وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة السعودية الأوكرانية الدكتور فايز بن عبد الله الشهري وذلك في مقر البرلمان بالعاصمة كييف في إطار زيارة رسمية لجمهورية أوكرانيا.

وفي بداية الاستقبال قدم الدكتور الشهري شكره وتقديره للبرلمان الأوكراني على دعوة لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الاوكرانية لزيارة أوكرانيا والالتقاء بنظرائهم في البرلمان الأوكراني، كما ثمن لحكومة اوكرانيا مبادرتها بتقديم تسهيلات للحصول على تأشيرة الدخول للمواطنين السعوديين من مطار العاصمة كييف.

وأشار إلى الفرص والمجالات التي وفرتها رؤية المملكة 2030 للشعب السعودي في حاضره ومستقبله التي تهدف بشكل رئيس إلى نقلة حضارية وصناعية وتنموية من خلال بناء القدرات الوطنية وتنويع الاستثمارات وتوفير الفرص للقطاع الخاص بالمشاركة مع الأصدقاء في العالم ضمن مشاركات نوعية متكافئة تحقق المنافع الجميع .

وقد أعربت نائبة رئيس البرلمان الاوكراني من جانبها عن ترحيبها واعتزازها بالعلاقات المتنامية بين البلدين مقدرة للمملكة مواقفها الإيجابية مع جمهورية اوكرانيا متطلعة إلى أن يسهم البرلمان الاوكراني ومجلس الشورى في تدعيم العلاقات في مختلف المجالات , كما تناولت المباحثات أيضا سبل تعزيز التعاون بين المملكة وجمهورية أوكرانيا خاصة في المجال العلمي والزراعي والثقافي والسياحة.

فيما استقبل معالي نائب وزير الخارجية الأوكراني سيرجي كيسليتسا أمس وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس الدكتور فايز الشهري، وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبالين أعضاء وفد مجلس الشورى وسفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية اوكرانيا جديع الهذال.


نائبة رئيس البرلمان الأوكراني تستقبل وفد مجلس الشورى
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا