أخبار عاجلة
"صحة مكة" تلاحق مُراجعاً: تلفّظ على الطبيب -
كلية اتصالات الرياض تختتم فعاليات الأسبوع الصحي -
بعكس الرجل.. مخ المرأة يظل يعمل ولا يخلد للراحة -
كاتب سعودي: قناص صنعاء .. أسطورة أرعبت الحوثيين -

ميليشيات الحوثي تهاجم منزل مسؤول استخبارات المخلوع

ميليشيات الحوثي تهاجم منزل مسؤول استخبارات المخلوع
ميليشيات الحوثي تهاجم منزل مسؤول استخبارات المخلوع
إشعال مواجهات داخل صنعاء للتخلص من آخر قلاع صالح

قالت مصادر إن ميليشيات الحوثي الانقلابية هاجمت منزل مسؤول استخبارات المخلوع صالح السابق، ونجل شقيقه العميد عمار صالح، وحدثت اشتباكات قرب المنزل.

وأضافت المصادر أن 6 قتلى سقطوا في الاشتباك بين المهاجمين من عناصر ميليشيا الحوثي وعناصر حراسة منزل العقيد عمار صالح من القوات الخاصّة والحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح.

ويعد العقيد عمار صالح؛ الذراع الاستخباراتية للمخلوع صالح؛ وكان إبّان حكم المخلوع مسؤولاً عن جهاز مخابرات الأمن القومي الذي شكّله المخلوع صالح؛ لمواجهة إخفاقات مخابرات الأمن السياسي الذي يعد جهاز المخابرات الوطني الأقدم في اليمن.

وكانت الميليشيات قد هاجمت، أمس، منزلَي العميد طارق صالح؛ مسؤول الجناح العسكري للمخلوع صالح حالياً؛ حيث يدير ما تبقى من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والحرس الخاص، وكذلك منزل العميد محمد محمد صالح؛ قائد قوات مكافحة الإرهاب سابقاً وهما شقيقا العميد طارق؛ وجميعهم أبناء شقيق صالح الراحل محمد عبدالله صالح؛ ويشكلون أذرعه المهمة سابقاً وحالياً.

وأضافت المصادر أنه بعد وساطات تدخّلت، ليلة أمس، بعد المواجهات التي انتهت بسيطرة الميليشيات الحوثية على مسجد الصالح، وخلصت الوساطات إلى وقف المواجهات وسحب الجثث من الشوارع ورفع المسلحين والنقاط من قِبل الطرفين غير أن المواجهات عادت عصر اليوم؛ لترفع وتيرة التوتر بشكل غير مسبوق.

ورغم تهديد قبائل طوق صنعاء بمنع أي تعزيزات حوثية تتجه إلى العاصمة صنعاء تصر الميليشيات على إشعال مواجهات داخل العاصمة للتخلص من آخر قلاع المخلوع صالح وبقايا قواته وإخضاعه للإقامة الجبرية.

ميليشيات الحوثي تهاجم منزل مسؤول استخبارات المخلوع
دليل الأخبار

السابق حريق بسبب "شاحن جوّال" يُخلي 21 شخصاً من عمارة بالطائف
التالى في "ألوان السعودية 2017" .. جوائز لـ "التصوير والأفلام"