أخبار عاجلة
في محافظات الرياض.. ضبط أكثر من 550 مخالفاً خلال 24 ساعة -
مبادرة #كلنا_ مسؤول تنطلق غدًا بالطائف -
​"الربيعة" يكرم صحة تبوك لتميزها في إنجاز المستشفيات -
شاهد .. مدير تعليم الرياض يدشن مبادرة "رياض التطوع" -

في "ألوان السعودية 2017" .. جوائز لـ "التصوير والأفلام"

في "ألوان السعودية 2017" .. جوائز لـ "التصوير والأفلام"
في "ألوان السعودية 2017" .. جوائز لـ "التصوير والأفلام"
​الجمهور يشارك في اختيار اللقطات الأبرز على مدة 3 أسابيع

أعلنت "ألوان السعودية 2017"، جائزة تصويت الجمهور في "مسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الأفلام السياحية" التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، من خلال محور مخصّص للمصوّرين السعوديين للمشاركة بصورهم عن السياحة السعودية.

تهدف هذه الخطوة إلى ضمان مشاركة الجمهور بشكل تفاعلي لاختيار أجمل الصور التي تعكس المقومات السياحية للمملكة العربية السعودية؛ حيث سيتاح للجمهور من جميع أنحاء العالم التصويت لأفضل ثلاث صور على مدى ثلاثة أسابيع.

تحظى جائزة تصويت الجمهور في أكبر مسابقة للتصوير الضوئي في الوطن العربي، بأهمية كبيرة؛ حيث تتيح المجال لجميع المهتمين بفن التصوير وتذوق الصور الجمالية، اختيار إحدى الصور التي يقدمها المشاركين المبدعين، مع نخبة من المصوّرين الاحترافيين في مسابقات ألوان السعودية.

ترتكز مواضيع هذه الجائزة على السياحة السعودية بشكل عام بالمملكة، متضمنة الأنشطة والفعاليات المميزة برحلة سياحية أو أي نشاط سياحي بما في ذلك عناصر البيئة الطبيعية أو الثقافية أو التراثية.

وضعت مسابقة التصوير الضوئي في موقع ملتقى ألوان السعودية السادس، شروطاً ومعايير المشاركة في المسابقة، أبرزها أن تكون الصورة المقدّمة للمشاركة من تصوير المتقدم نفسه، باستخدام كاميرا احترافية أو شبه احترافية، وألا ​تكون الصور المقدمة قد شاركت أو فازت في دورات سابقة من مسابقات ألوان السعودية، وألا تكون الصور المقدمة قد فازت في مسابقات أخرى.

حدّدت جوائز المسابقة لكل من الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بـ 15 ألف ريال سعودي عن كل مركز في فئة تصويت الجمهور.

خُصِّصت 50 ألف ريال كجائزة لأفضل فيلم يحصل على أعلى تصويت من الجمهور هذا العام ولأول مرة في مسابقة ألوان السعودية للأفلام السياحية؛ حيث تكون آلية التصويت على فيلم واحد فقط من جميع فئات أفلام المسابقة "باستثناء فئة أفلام قطاع الأعمال حيث لن تدخل ضمن التصويت".

ستخضع جميع الأفلام المتقدمة للمسابقة للتحكيم من قِبل لجنة من المتخصّصين من ذوي الخبرة في مجال صناعة الأفلام، وسيركز تقييم اللجنة على عناصر رئيسة عدة تكون هي الأساس في عملية التقييم.

في "ألوان السعودية 2017" .. جوائز لـ "التصوير والأفلام"
دليل الأخبار

السابق جمل سائب يصرع مواطنًا وابنه ويصيب زوجته بـ"عجلية الأفلاج"
التالى تعرف على تفاصيل تنظيم الهيئة العامة للثقافة.. 15 مادة وبدء العمل بعد 3 أشهر

معلومات الكاتب