الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك

وصفه رئيس البلدية بـ"الإرهابي"

فجر رجل عبوة ناسفة بدائية الصنع في نفق مترو قرب تايمز سكوير في نيويورك صباح الاثنين ما اوقع ثلاثة جرحى، في اعتداء وصفه رئيس بلدية هذه المدينة ب"الارهابي".

وحسب الوكالة الفرنسية وقع الانفجار في في نفق يربط محوري نقل مهمين هما تايمز سكوير ومحطة النقل البري في بورت اوثوريتي غير بعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة في المدينة.

وقال بيل دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك "انها محاولة اعتداء ارهابي".

واضاف "المترو امر مركزي في حياتنا وحين نسمع عن هجوم في مترو، فهذا يثير الكثير من القلق (..) الحمد لله المنفذ لم يحقق غاياته".

ومنفذ التفجير، بحسب الشرطة، رجل عمره 27 عاما واسمه عقائد الله وهو من حي بروكلين وكان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع" يبدو انها انفجرت قبل الاوان، بحسب قائد الشرطة جيمس اونيل.

وأضاف اونيل انه تم توقيف المشتبه به واودع المستشفى بسبب اصابته "بجروح وحروق في جسده".

واصيب ثلاثة اشخاص كانوا في موقع التفجير بجروح طفيفة، بحسب السلطات.

وقالت عدة وسائل اعلام اميركية ان منفذ الاعتداء يتحدر من بنغلادش التي هاجر منها الى الولايات المتحدة قبل سبع سنوات.

ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن مصادر امنية ان المنفذ سائق تاكسي سابق وانه قال للشرطيين في المستشفى انه تحرك لينتقم من "عمليات قصف لبلاده" دون مزيد من التوضيح.

وقال بيل براتون الرئيس السابق لشرطة نيويورك لقناة ام اس ان بي سي، انه تم ابلاغه ان المشتبه به يتحدر من بنغلادش وتحرك باسم تنظيم الدولة الاسلامية. ولم تؤكد السلطات هذه المعلومات ولا ما اوردته الصحيفة.

وتم ابلاغ الرئيس الاميركي دونالد ترامب فورا بما حصل، بحسب البيت الابيض.

وقالت الشرطة ان كاميرات مراقبة النفق سجلت الحادث. وهناك شريط فيديو انتشر عبر الانترنت يشاهد فيه رجل يرتدي قلنسوة يمشي في النفق مع الكثير من الناس امامه وخلفه، وفجأة يتصاعد الدخان عند حدوث التفجير على ما يبدو.

كما انتشرت على تويتر صورة للمشتبه به مطروحا ارضا مع دماء تغطيه عند مستوى البطن.

وساحة تايمز سكوير احدى الساحات التي تخضع لمراقبة مشددة جدا.

وبحسب شاهد نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز، فان التفجير ادى الى حالة من الهلع في النفق وبدأ "الجميع يركضون في كل اتجاه".

وتم اخلاء محطة النقل سريعا وفرض طوق على الحي وذلك قبل عودة القسم الاكبر من وسائل النقل الى وتيرة عملها المعتادة قبيل الساعة 10,00 (15,00 ت غ).

موقع حساس

وقع الحادث مع اقتراب احتفالات آخر السنة التي تجتذب مئات آلاف السياح الى المدينة الاكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة. وتايمز سكوير تعد موقعا شديد الحساسية حيث يتجمع سنويا نحو مليون شخص للاحتفال بالعام الجديد.

ويأتي اعتداء الاثنين بعد أقل من ستة اسابيع من اعتداء دام في مانهاتن في 31 تشرين الاول/اكتوبر 2017 عندما قام سائق شاحنة خفيفة بدهس المارة موقعا ثمانية قتلى و12 جريحا، ليكون اول اعتداء يوقع قتلى في نيويورك منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا