الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

راتب شعبان يرفع قيمة الأغنام 20%

سلطان الميموني (المدينة المنورة) almemone3@

صعدت أسعار الأغنام بمختلف أنواعها، بنسبة بلغت نحو 20% في سوق الماشية بالمدينة المنورة، وذلك قبيل صرف راتب شهر شعبان، الذي ينتظره الموظفون لشراء مستلزمات شهر رمضان المبارك بما فيها الأغنام.

ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر خلال الأيام القادمة، وقد تراوح نسبة الزيادة بين 40-50%، وذلك بحسب ما أكده تجار وباعة لـ«عكاظ».

من جهتها، نفذت «عكاظ» جولة على السوق. ورصدت حركة البيع والشراء، ومقدار الزيادات الجديدة.

وذكر محمد النافع (بائع) لـ«عكاظ» أن أسعار أغنام الحري ذات الأحجام المتوسطة تراوحت بين 800 -850 ريالا، وقد كانت قبل أيام بـ 700ريال، بينما تخطت الكبيرة حاجز الـ1100، وكانت سابقا بـ800 ريال.

وبين أن أسعار السواكني وصلت إلى ما بين 500 -650 ريالا، والكبيرة كانت تراوح بين 700 -800 ريال، وتباع الأن بأسعار ما بين 900 -1000 ريال.

ولفت إلى أن أسعار «التيوس» البلدية أيضا ارتفعت، إذ صعد سعر الحجم المتوسط منها من 450 إلى 550، والكبير من 700 إلى 900 ريال.

يأتي ذلك بينما شهدت مسالخ المدينة أيضا حركة متوسطة قبل صرف الرواتب؛ لمحدودية أعداد المشترين.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا في الأسعار، وبالتالي زيادة في الإقبال على المسالخ وازدحاما كبيرا قد لا ينتهي إلا بحلول الشهر الكريم.

يذكر أن مسالخ المدينة المنورة تعمل لأول مرة في رمضان 1438 بالأسعار الجديدة، التي أقرتها أمانة المنطقة، وأضافت إليها قائمة جديدة تحت مسمى الخدمات الإضافية برسوم جديدة لبعض الخدمات بها، كسلخ الرأس بخمسة ريالات، وتقطيع الذبيحة للثلاجة بخمسة ريالات، ورسوم للأكياس وغير ذلك من الخدمات الإضافية التي كانت تقدم وتحسب ضمن الـ15 ريالا ويدفعها المواطن في السابق.


راتب شعبان يرفع قيمة الأغنام 20%
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا