الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

100 لوحة فنية في جدة تحكي تراث "الجنوب"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

على مدى 3 أيام بمعرض "آرام" ويضم لوحات عدة

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سعاد آل منصور، اليوم الأربعاء، معرض (آرام الجنوب) الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام، مكتب تعليم جنوب جدة - بنات، بمقر مركز "هيفاء مول"، حيث يضم المعرض عديد اللوحات والأعمال الفنية، إلى جانب قطع ومقتنيات تحكي تاريخ وعراقة تراث جنوب المملكة.

سعاد آل منصور أشادت بالأعمال الفنية التي يزخر بها المعرض وبحسن التنسيق والتنظيم مثمنةً جهود القائمات عليه، مشيرة إلى أن انتماءنا لبلد متعدد الحضارات والثقافات يُعد مبعثًا للفخر والاعتزاز.

مديرة مكتب الجنوب هيفاء عريشي وصفت معرض "آرام" بأنه عبارة عن رحلة في لوحة تحكي تاريخ تراث جنوب بلادنا عبر السنين.

من جانب آخر، أوضحت رئيسة شعبة التربية الفنية بمكتب الجنوب المشرفة على أعمال المعرض، أن الهدف من إقامة المعرض تجسيد مشاعر الولاء والحب للوطن في لقاء يتجدد سنويًا وتتجدد معه بيعة تسطر حب الوطن بأنامل الطالبات من خلال معرض "آرام “، مشيرة إلى أن إدارة المكتب حرصت على إشراك أولياء أمور الطالبات على نتاج الرسامات الصغيرات ومدى تفاعلهن وإبداعهن في مادة التربية الفنية لمحاكاة تاريخ الأجداد والتعبير بالفن عن عراقة التراث وترسيخه في أذهان الأجيال وحثهم على الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية والمحافظة عليها.

يُذكر أن مكتب تعليم الجنوب – بنات، كان قد أطلق باكورة معارضه الفنية العام الماضي في معرض (المداون) الذي حاكى حضارة منطقة الحجاز وحظي بإشادة المهتمين والفنانين وزيارة عدد كبير من الطلاب والطالبات والعائلات.

100 لوحة فنية في جدة تحكي تراث

100 لوحة فنية في جدة تحكي تراث

100 لوحة فنية في جدة تحكي تراث

100 لوحة فنية في جدة تحكي تراث "الجنوب"
دليل الأخبار