الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

تركيب لوحة منع مرور الشاحنات قطعيًّا على طريق "حادث أسرة النعمي" بجازان

طريقا الكدمي ومشلحة شهدا حوادث دامية خلال فترات متفاوتة كانت القلابات طرفًا فيها

استبشر سكان مركز الكدمي اليوم بعد تركيب لوحة منع عبور الشاحنات قطعيًّا على الطريق الرابط بين محافظتَي هروب وصبيا، الذي يتوسطه مركز الكدمي، والذي شهد حوادث مأساوية خلال فترات متفاوتة، كانت الشاحنات (القلابات) طرفًا فيها.

وينتظر أن تكمل اللجنة المشكَّلة دراستها وقراراتها حيال الطرقات البديلة المخصصة للشاحنات في كسارات مركز الكدمي بعدما شهد طريقا الكدمي ومشلحة في المركز حوادث دامية، كانت القلابات طرفًا فيها.

وكانت مصادر "سبق" قد كشفت أن لجنة بتوجيهات نائب أمير منطقة جازان، محمد بن عبدالعزيز، حددت قبل أيام طريقًا جديدًا لشاحنات وقلابات كسارات الكدمي في محافظة صبيا، التي تسلك الطريق الرابط بين محافظتَي هروب وصبيا.

وأشارت المصادر إلى أن الطريق الجديد يمر مع أبراج الكهرباء، ولا يرتبط بطرق سكان قرى مركز الكدمي؛ وهو الأمر الذي استبشر به أهالي قرى مركز الكدمي بعدما شهدت طرقهم حوادث مرورية مع قلابات الكسارات، أدت إلى وفيات كثيرة، كان آخرها حادث أسرة سامي النعمي.

‏يُشار إلى أن وزارة النقل كانت قد أعلنت بدء تحقيقات في قضية حادث أسرة "النعمي"، التي فقدت سبعة من أفرادها بسبب حفرة في الطريق، الذي راح ضحيته عشرات من سكان المركز العابرين على ذلك الطريق. فيما لم تعلن "النقل" النتائج النهائية لهذه التحقيقات حتى هذا الوقت. ‏وهو الطريق الذي ‏يشهد ضيقًا ومنحنيات خطيرة وسط مطالبات من السكان بمشروع الطريق المزدوج، واعتماد طريق مخصص للشاحنات.

قد تقرأ أيضا