الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

"عبدالعزيز بن فيصل" يدشن معرض جدة الدولي للسياحة في دورته الثامنة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تستمر فعالياته 3 أيام بحضور ممثلين من 30 دولة و200 عارض و3 آلاف زائر

افتتح الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد، مساء أمس الأربعاء، معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الثامنة، وذلك بهيلتون جدة، والذي يستمر على مدى 3 أيام بحضور 50 من رجال الأعمال ووجهاء المجتمع وسفراء الدول والقناصل العامين المشاركين في المعرض من 30 دولة و200 عارض.

واستقبل الأمير عبدالعزيز بن فيصل لدى وصوله نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي ومدير هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري وعددًا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال.

يأتي المعرض تزامنًا مع رؤية المملكة 2030 حيث يستقطب رواد صناعة السفر محليًا ودوليًا مما يجعل منه محط زوار المشاركين لمعرفة الوجهات العالمية على الخريطة السياحية إلى جانب تسليط الضوء على طبيعة المشروعات السياحية التي تعتزم المملكة العربية السعودية إقامتها لتكون واجهة مهمة على خريطة السياحة العالمية وسيكون المعرض محط فكر ورؤية جديدة.

وتجول الأمير عبدالعزيز بن فيصل في أجنحة المعرض وزار جناح الخطوط الجوية السعودية الناقل الرسمي للمعرض واستمع إلى شرح مفصل عن البرامج التي تقدمها السعودية في مجال الرحلات ثم انتقل إلى جناح دولة إندونيسيا التي تدخل المعرض كراعٍ رسمي واستمع من القائمين عن مجموعة البرامج السياحية التي تقدمها إندونيسيا لزوارها وخصوصًا القادمين إليها من المملكة العربية السعودية تحت ما يسمى الإجازة الأسرية.

بعدها انتقل إلى جناح هيئة الآثار والسياحة في منطقة مكة المكرمة واستمع من مديرها محمد العمري إلى ما حققته الهيئة من إنجازات جعلت من السياحة مصدرًا مهمًا من مصادر الدخل، ثم تجول في أجنحة معارض الدول الثلاثين واستمع إلى شرح من المدير التنفيذي للمعرض المهندس حمزة ناصر الذي أوضح أن 5 دول جديدة تدخل هذا العام في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر 8 لتنضم إلى بقية الدول التي شاركت في السنوات الماضية حيث ترتفع عددها إلى 30 دولة و200 عارض إضافة إلى 320 من أبرز مشاهير السياحة في دول العالم سيشاركون في هذا الحدث.

وأشارت رئيسة اللجنة المنظمة مايا حلفاوي إلى أن اللجنة المنظمة رصدت سحوبات وتذاكر سفر وإقامات في منتجعات وفنادق سياحية إلى جانب جوائز أخرى وسط توقعات أن يصل عدد الزوار 35 ألف زائر كما تدخل الغرفة التجارية الصناعية شريكًا استراتيجيًا في المعرض.

وأعرب الأمير عبدالعزيز بن فيصل عن سعادته وسروره بما شاهده في المعرض من عمل جميل يضع مدينة جدة على خريطة العالم، مشيرًا إلى أن مشاركة 30 دولة من دول العالم يؤكد مكانة هذا الوطن في قلوب شعوب العالم.

وأعلنت مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض أن النسخة 8 ستسلط الضوء على السياحة العائلية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط لافتة إلى أن إحصاءات سوق السفر في الشرق الأوسط أظهرت أن أكثر من ثلثي السكان يفضلون الفنادق الراقية لقضاء العطلات كما أن حجم قطاع السياحة العائلية شهد نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة ما يدفع الشركات السياحية إلى تصميم حزم عطلات مخصصة للعائلات وعرضها لزوار المعرض من أجل التعرف مباشرةً على تفاصيلها ومميزاتها.

ومن جهة أخرى، أشار المهندس حمزة ناصر المدير التنفيذي للمعرض إلى أن هذا الحدث يتم تنظيمه للسنة الثامنة على التوالي في وقت يشهد فيه هذا القطاع نموًا سريعًا بفضل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إضافة إلى مختلف المجهودات والدعم المقدم من القطاعات ذات العلاقة كما أن إدماج قطاع السياحة من ضمن أولويات رؤية المملكة 2030 سيمكن من تسريع وتيرة هذا النمو ويرفع من كفاءته في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح "ناصر" أن الإحصاءات المحلية والدولية تؤكد هذا النمو حيث إن إحصاءات مركز المعلومات السياحية “ماس” الأخيرة كشفت عن عدد الوظائف في القطاع السياحي الذي تجاوز 880 ألف وظيفة فيما تجاوز عدد الرحلات السياحية الوافدة 18 مليون رحلة بإنفاق 22 مليار دولار، فيما وصل عدد الرحلات السياحية المغادرة إلى 21 مليون رحلة وإنفاق 22.4 مليار دولار.

يُذكر أن المعرض يسعى دائمًا لتطوير أدائه بالشكل الذي يرضي كل الرعاة والمشاركين وأيضًا العمل على تنويع الوجهات السياحية والخدمات المعروضة لتلبية احتياجات ورغبات الزوار من الأفراد والعائلات.

"عبدالعزيز بن فيصل" يدشن معرض جدة الدولي للسياحة في دورته الثامنة
دليل الأخبار