الارشيف / أخبار السعودية

أمير جازان يدشن "اليوم العالمي للدفاع المدني" بالمنطقة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحت شعار "المؤسسات التعليمية.. وثقافة السلامة"

دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، اليوم بمكتبه بديوان الإمارة، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة جازان تحت شعار "المؤسسات التعليمية.. وثقافة السلامة"، وأعلن انطلاق فعاليات اليوم العالمي من مقر إمارة المنطقة بعد أن استمع إلى شرح مفصل من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد علي بن محمد وهاس، عن تلك الفعاليات والبرامج، والتي ستنفذ بمختلف محافظات المنطقة والمؤسسات التعليمية لنشر جانب السلامة بين منسوبي الجهات التعليمية.

وبارك أمير جازان انطلاق الفعاليات والمناشط المصاحبة والمعارض التوعوية، متمنياً أن تعم الفائدة من إقامتها، وأن تحقق أهدافها المرجوة، والتي تستهدف فئة مهمة من المجتمع وهم المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها.

كما تسلم تقريرين عن إنجازات الدفاع المدني بالمنطقة للعام الماضي، واليوم العالمي للتطوع والأعمال، والتي تتضمن ما قام به الدفاع المدني بالمنطقة من أعمال وجهود خلال الفترة الماضية، وإبراز مشاركة الفرق التطوعية في كافة الأحداث.

وأثنى الأمير محمد بن ناصر على ما يبذله رجال ومنسوبو الدفاع المدني من جهود مخلصة ومميزة في سبيل مساعدة وخدمة وحماية الجميع من المخاطر والحوادث التي تقع في نطاق حدود المنطقة ومحافظاتها.

من جهته، قدم مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد علي بن محمد وهاس، خالص الشكر والتقدير لأمير منطقه جازان على تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة، وعلى ما يلقاه الدفاع المدني بجازان من دعم وتوجيه منه في مختلف المناسبات والفعاليات.

وثمن حرصه على إنجاح تلك المناسبة التي ستسهم في نشر ثقافة السلامة من المخاطر، ورفع الوعي الوقائي بين كافة شرائح المجتمع، مبيناً أن تلك الفعاليات تشمل معارض توعوية ومحاضرات تثقيفية في العديد من المدارس والجامعة وفروعها والمواقع التعليمية وتوزيع البروشورات والمطويات والكتيبات التي تحوي مواد توعوية حول العديد من مفاهيم السلامة والتعريف بأنواع من المخاطر المختلفة، وكذلك تنفيذ مسيرات ومعارض التوعوية في العديد المواقع الحيوية بمحافظات المنطقة، وتنظيم الزيارات المدرسية الجامعية المتعددة لها، مشيداً بأهمية تضافر جهود الجميع للوقاية من المخاطر، وتأصيل مفاهيم ثقافة السلامة العامة لدى الجميع.

أمير جازان يدشن