الارشيف / أخبار السعودية

مدرسة تحفيظ القرآن الأهلية بجدة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

"القحطاني" أكدت أهمية توعية الطالبات بكيفية التعامل في الكوارث والأزمات

احتفلت مدرسة تحفيظ القرآن الثانية الأهلية بجدة، صباح اليوم الخميس، بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة".

وشاركت مدرسة "التحفيظ" بمجسمات وفيلم توعي بالمعرض المصاحب للفعاليات والذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني والمشتمل على التعريف بالآليات والمعدات التي يستخدمها الدفاع المدني في أعماله عند مباشرة الحوادث وكذلك أدوات الأمن والسلامة.

ومن جانب آخر، أكدت قائدة المدرسة أمل القحطاني أهمية الاحتفال بهذا اليوم ونشر الوعي لدى الطالبات بكيفية التعامل في الكوارث والأزمات والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وقالت "القحطاني" : "هناك العديد من البرامج التربوية والتعليمية التي نفذتها المدرسة قبل هذه المناسبة في المدرسة منها تدريب الطالبات على أعمال الدفاع المدني إضافة إلى تفعيل دور الطالبات تحت مسمى "أصدقاء السلامة" في المدرسة ضمن النشاط اللامنهجي، كذلك إنتاج حلقة توعوية عن عمليات الإخلاء في المدرسة وإنتاج العديد من المطبوعات والكتيبات التوعوية".

وشكرت القحطاني في ختام حديثها المديرية العامة للدفاع لجهودها ونجاح الفعاليات المقامة التي تسعى لتعزيز دور الدفاع المدني في المؤسسات التعليمية".