الارشيف / الإقتصاد / الاقتصادية نت

المركزي المصري سيلغي سقف المئة ألف دولار لتحويلات الأفراد قريبا

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر يوم الثلاثاء إن البنك سيلغي “قريبا” سقف المئة ألف دولار المفروض على التحويلات المصرفية للأفراد.وبمقتضى قيود على تحويلات العملة فرضت بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك يقيد البنك المركزي حجم العملة الصعبة التي يمكن للأفراد تحويلها إلى الخارج عند 100 ألف دولار.

وأبلغ عامر مؤتمرا صحفيا في القاهرة “القيود الخاصة بالأفراد ببند المئة ألف دولار سيتم إلغاؤها.. قريبا. “لسنا في حاجة إلى قيود على تداول النقد الأجنبي الآن.”وتسعى مصر جاهدة لإنعاش اقتصادها في أعقاب انتفاضة 2011 التي أبعدت السياح والمستثمرين الأجانب عن البلاد وهما مصدران رئيسيان للعملة الصعبة.

وأدى نقص في الدولارات إلى إصابة الواردات بالشلل وتضخيم الدين العام فيما يرجع جزئيا إلى تكاليف ضخمة للدعم وتحصيل ضعيف للضرائب.وفي خطوة مفاجئة في نوفمبر تشرين الثاني قام البنك المركزي بتعويم العملة المحلية واتفق على قرض بقيمة 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي لدعم برنامج مصر للإصلاح.

ويتطلب اتفاق صندوق النقد أن تلغي مصر سقف المئة ألف دولار لتحويلات الأفراد إلى الخارج وسقف قيمته 50 ألف دولار للوادرات غير الضرورية بحلول يونيو حزيران

 

المركزي المصري سيلغي سقف المئة ألف دولار لتحويلات الأفراد قريبا
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا